عربية

ليبيا.. القبض على وزير الصحة ووكيل وزارته بسبب وقائع فساد

منبر عدن - متابعات

أعلن مكتب النائب العام في طرابلس الليبية، في بيان، سجن وزير الصحة علي الزناتي ووكيل وزارته سمير كوكو، وفق ما نقل موقع "ليبيا الحدث" اليوم الأربعاء.

 

وقال البيان، إن النيابة تحقق منذ الثلاثاء مع وزير الصحة، ووكيل وزارة الصحة، بسبب الإخلال "بلائحة العقود الإدارية في تعاقدات القطاع، والإحجام عن التقيد بمعايير استعمال أدوات التعاقد" وبعد "توريد وحدات توليد الأكسجين بنسبة زيادة في السعر وصلت إلى 1000‎% من سعر البيع في السوق، والتعاقد بالتكليف المباشر لتنفيذ بعض الأعمال بعد تاريخ تسلمها من الإدارة المختصة" والتعاقد بطريق التكليف المباشر مع شركات أسست في 10 أغسطس 2021، رغم أنها لاتملك الملاءة المالية والخبرة الكافية لتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها"، مضيفًا: "أمام الدليل الكافي على صحة ارتكابهما للواقع المسند إليهما، انتهى وكيل النيابة العامة إلى الأمر بحبسهما احتياطياً على ذمة القضية".

وزيرة الشؤون القانونية تبحث مع مؤسسة فريدريش إيبرت تعزيز التعاون في برامج الإصلاح المؤسسي وبناء القدرات


الأحداث الأخيرة في عدن تؤكد صوابية مسار الإصلاح وإعادة بناء المؤسسات الأمنية وترسيخ سيادة القانون


تقرير حقوقي يوثق 761 انتهاكًا منسوبًا للحوثيين في صنعاء خلال عام 2025


حملة أمنية في المهرة تطيح بأربعة مشتبهين بترويج المخدرات وتكشف ارتباطات بشبكات إمداد