محلية

أبين.. تشكيل اللجنة النقابية الجنوبية بمكتب الضرائب

منبر عدن - عبدالله الظبي

برعاية الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، وبإشراف الإتحاد العام لنقابات المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين انعقاد الدورة الانتخابية لتشكل لجنة نقابية بمكتب الضرائب بالمحافظة بحضور ايمن الوعيل رئيس دائرة شؤون فروع الاتحاد النقابات الجنوبي،حامد باحويرث رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ،مياد احمد سالم ،نائب رئيس النقابة العامة للخدمات الادارية،سالم عوض رئيس فرع  الإتحاد بمحافظة أبين ، ومحمد الحاج نائب رئيس الاتحاد،ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبو بكر البادحة.

وعقدت لجنة النقابية في ساحة المكتب وذلك نتيجة رفض وتعنت مدير عام مكتب ضرائب سالم عميران بعدم إنعقاد الاجتماع التشكيل لجنة النقابية بحجة أن السلطات المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة قد منع اقامة إنعقاد الاجتماع في المكتب لتشكيل النقابة الجنوبية الخاصة الموظفين.

افتتح رئيس الإتحاد فرع أبين الاجتماع الانتخابي بكلمة توجيهية حث الجميع على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعمل النقابي وحب العمل كنموذج يقتدي به الجميع

وأضاف :"رئيس الفرع بأن العمل النقابي يهدف إلى الدفاع عن حقوق الموظف اولا ومرفق عمله في آن وأحد مشيرا بأن لاتقاطع بين العمل النقابي والإداري في حال أن الإدارة موفقة في أداء مهامها على أكمل وجه.

في ذات السياق وبعد اكتمال النصاب القانوني تم أعلن العمل  التحضير المسبق لإجراءات الإنتخابات والمتمثل بتواجد العمال والموظفين فتح باب الترشح اذ تقدم خمسة من المشهود لهم من قبل الموظفين بالتمتع بالنزاهة وحب الوظيفة وموظفيها بترشيح أنفسهم ، بدورها قامت الجمعية العمومية للمرفق في التوقيع لهم بجدارة الظفر كقيادة نقابية لأربع سنوات قادمة، ووقع اختيار الجمعية العمومية على اختيار المرشحين الخمسة بالإجماع والى نتائج الإنتخابات. محمد السقاف –رئيسا، سالمين العوش – أمين عام، ود احمد مسؤول مالي، ياسمين المطري. شؤون المرأة، احمد علي دهمس قضايا العمل.

الرئيس ‏الزُبيدي يدعو إلى تبني استراتيجية شاملة لمواجهة مليشيا الحوثي


جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن تقيم الندوة العلمية: "إدارة الموارد البشرية - الريادة والتميز"


المحكمة العليا للجمهورية تنعي وفاة القاضي عبدالقوي حسين قاسم


مدير عام مطار عدن الدولي يكرم العقيد شيخ الجحماء نظير تعامله الخلاق ويقظته الامنية في مجال عمله