محلية

رئيس اللجنة المنظمة لمليونية سيئون يدعو للاستنفار والحشد

حضرموت - منبر عدن - خاص.

رأس الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية، رئيس اللجنة المنظمة لفعالية سيئون الكبرى، بمقر الهيئة، ظهر اليوم الأربعاء، لقاء مشتركا لأعضاء اللجنة ورؤساء الهيئات التنفيذية بمديربات ساحل حضرموت.

ودعا الهميمي قيادات الانتقالي بالمديريات، إلى استنفار طاقاتهم وحشد الجماهير للمشاركة في المليونية الجماهيرية، المخطط إقامتها في حاضرة الوادي سيئون يوم السبت القادم.

وأكد أهمية هذه المليونية السلمية المطالبة باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، الذي ينص على إخراج القوات العسكرية من المدن وارسالها إلى الجبهات، وإدارة أبناء الجنوب لشؤونهم الأمنية بأنفسهم.

وحذر من أن وجود المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، يهدد هويتها الحضرمية، بالنزوح والتوطين، ويضرب وحدة حضرموت الجغرافية في مقتل. 

 وأكد اللقاء على ضرورة التحضير الجيد لهذه الفعالية الكبرى والمهمة.

ودعا أبناء حضرموت كافة، وعلى رأسهم قيادة السلطة المحلية، التي لاتحكم اليوم، إلا مناطق الساحل، إلى تحمل مسؤولياتهم التأريخية في التصدي لمؤامرة تقسيم حضرموت، وافشال مخططات الاستيطان في الوادي لطمس هويته.

وشدد على أن طرد قوات المنطقة العسكرية الأولى والمطالبة بإحلال قوات دفاع حضرمية، ينبغي أن يكون الهدف الأسمى لأبناء حضرموت بمختلف مشاربهم الفكرية و انتماءاتهم السياسية ، درءا لتلك المخاطر التي تتهدد وحدة أراضيهم وهويتها الحضرمية .

صحيح اليمن تشارك في الاجتماع الإقليمي الثالث للشبكة العربية لمدققي المعلومات للعام 2024


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور عبدالفتاح السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


نائب رئيس هيئة الأركان العامة يكرم قائد اللواء 83 مدفعية


قيادي بالانتقالي الجنوبي : التسوية المقبلة في اليمن قد تضع المجلس أمام تحديات كبرى