محلية

إجتماع بعدن لمناقشة قضية طفل طسة المختطف في يافع

عدن - منبر عدن - راجح العمري

أجتمع اليوم الجمعة في قاعة بلقيس بالعاصمة عدن عدد كبير من أهالي وأبناء منطقة الطفل المختطف  عبدالله محسن عبدالله العصري والذي أختطفته أيادي اجرامية منذ أشهر في منطقة طسة بمديرية سباح بيافع .

وخلال الاجتماع الذي ضم مشايخ وشخصيات اجتماعية أعرب الجميع عن أستنكارهم وأدانتهم بأشد العبارات الحادثة الاجرامية التي طالت طفل لم يبلغ عمرة 4 سنوات بأختطافه من امام منزلة في سابقه ومؤشر خطير لم يسبق له مثيل في مديريات ومناطق يافع .

وأكد المجتمعون إن جهود بذلت من أهالي المختطف وأمن رصد العام بقيادة النقيب حسن قماطة توصلت إلى نتائج واضحة وملموسة في التوصل إلى خيوط الجريمة وأعتقال أشخاص شاركوا في عملية الأختطاف.

وأشار المجتمعون إن قضية أختطاف الطفل لاتخص أهل الطفل فحسب بل هي قضية رأي عام لاتسقط بالتقادم.

وطالب المجتمعون أبناء يافع قاطبة بأتخاذ موقف قبلي مشرف تجاه من خطط ودبر ووجه أو تستر ونفذ أو تعاون ومول وشارك في اختطاف الطفل عبدالله محسن العصري والوقف إلى جانب الحق وقفة رجل واحد لنصرة المظلوم.

وفي ختام الاجتماع أصدر بيان هام عن أبناء وأهالي منطقة طسة(عصري وعماري) بخصوص قضية أختطاف الطفل عبدالله محسن عبدالله العصري.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل (واعتصِموا بِحبلِ اللهِ جميعا ولا تفرّقوا واذكروا نِعمتَ اللهِ عليكُم إذ كُنتُم اعداءً فألفَ بينَ قُلوبِكُم فأصبحتُم بِنعمَتِهِ إخوانا وكُنتُم على شَفَا حفرةٍ مِنَ النارِ فأنقَذَكُم مِنها كذَلِكَ يُبينُ اللهُ لكُم ءاياتِهِ لَعَلكُم تَهتَدُون) والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا ونبينا وقائدنا وقدوتنا محمد ابن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه اجمعين..
امابعـد:
بيان صادر عن أبناء منطقة طسة (عصري وعماري) بخصوص اختطاف الطفل عبدالله محسن عبدالله العصري"

نستنكر وندين باشد عبارات الاستنكار والادانة العمل الاجرامي البشع الذي نفذته ايادي شيطانية قذره تجردت من أدنى معاني الإنسانية والرجولة وتنكرت لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتمردت عن العادات والتقاليد والأعراف القبلية وخالفة كل قوانين الكون عندما أقدمت على اختطاف الطفل البريء عبدالله محسن العصري في سابقة إجرامية نتنة لم نعرفها من قبل على مستوى منطقتنا (طسه) بصفة خاصة ولا على مستوى يافع الشموخ بشكل عام..
وبهذا الصدد اذ نعلن بكل شفافية عن موقفنا الى جانب اسرة الطفل وقضيتهم العادلة ونمقت باعلا اصواتنا المسخ الشيطاني الآثم الذي اقدم على ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء فإننا نطالب أبناء يافع الشموخ قاطبه باتخاذ موقف قبلي مشرف تجاه من خطط او دبر او وجه او تستر او نفذ او تعاون او مول او شارك في اختطاف الطفل عبدالله محسن العصري والوقف الى جانب الحق وقفة رجلا واحد لنصرة المظلوم عملا بقول الله تعالى: (ياأيُها الذينَ ءامنوا إن تَنصُرُوا اللهَ يَنصُركُم ويُثَبِتْ اقدَامَكُمْ) وقول الرسول الأعظم صل الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)..
كما نطالب الجهات الأمنية والقضائية بسرعة البت في هذه القضية والكشف عن مكان إخفاء الطفل عبدالله محسن العصري الذي لازال مجهول واسترجاعه الى حضن امه التي احرق فؤادها وجرح مدامعها واضنى جسدها فراق ابنها وحنينها الى لقائه ونطالب بتطبيق اقصى واشد أنواع العقوبات بحق كل من تورط في هذه الجريمة ليكن عبرة لمن تسول له نفسه بزعزعة الامن واقلاق السكينة العامة، قال الله عز وجل: (إنّما جزؤا الذين يُحارِبونَ اللهَ ورسولهُ ويَسعونَ في الأرضِ فساداً أن يُقتّلوا أو يُصلّبوا أو تُقطّعَ أيِديهِم وأرجُلُهُم مِن خِلاف أو يُنفَوا مِن الأرض ذَلِكَ لَهُم خِزيٌ في الدُنيا وَلَهُم في الأخِرةِ عَذَابٌ عَظِيم)..
ونتقدم بالشكر الجزيل الى رجال الرجال من منتسبي إدارة امن مديرية رصد الذين بذلوا قصار جهدهم للكشف عن ملابسات القضية والقبض على المتهمين والتحقيق والتحري المستمر للبحث عن الحقائق ومازالوا مثابرين لاستكمال ما تبقى من إجراءات قانونية وفق المعطيات والامكانيات المتاحة،، وإذ نثمن عاليا كل هذه الجهود الجبارة فإننا ندعو كل السلطات السياسية والقضائية والأمنية على كافة المستويات الى مؤزرة هؤلاء المخلصين ودعمهم لمواجهة التحديات والصعوبات التي تعترض سير أعمالهم..
وأخيرا نؤكد للجميع ان هذه القضية لا تخص اهل الطفل المجني عليه فحسب بل هي قضية راي عام لا تسقط احكامها بالتقادم ولا مجال للمحابة او الإهمال او التلاعب في مثل هذه القضايا ولا بد ان يدفع الجاني ثمن جريمته غاليا وينال العقوبة الرادعة مهما كان منصبه او سلطته او مكانته الاجتماعية او القبلية او المادية..
قال الله تبارك وتعالى: (وَكَتَبنَا عَلَيهِم فيها أنّ النفسَ بِالنفسِ والعينَ بِالعينِ والأنفَ بِالأنفِ والأُذُنَ بِالأُذنِ والسِنَ بالسِنِ والجُرُوح قِصَاص فَمَن تَصَدّقَ بِهِ فَهُوَ كَفّارَةُ لَهُ وَمَن لم يَحكُم بِما اَنزَلَ اللهُ فَاُولائِكَ هُمُ الظالِمُون) صدق الله العظيم.
صادر عن أبناء منطقة طسه مديرية سباح يوم الجمعة الموافق 11 فبراير 2022م

 

صحيح اليمن تشارك في الاجتماع الإقليمي الثالث للشبكة العربية لمدققي المعلومات للعام 2024


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور عبدالفتاح السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


نائب رئيس هيئة الأركان العامة يكرم قائد اللواء 83 مدفعية


قيادي بالانتقالي الجنوبي : التسوية المقبلة في اليمن قد تضع المجلس أمام تحديات كبرى