محلية

بدعم من مركز الملك سلمان..

ائتلاف الخير يوزع 900 سلة غذائية بمديرية دار سعد بعدن

منبر عدن - خاص

وزع ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، 85 طناً و590 كيلو غرام من السلل الغذائية للأسر المحتاجة بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في اليمن. 

وخلال عملية التوزيع  التي تمت بحضور مستشار محافظ عدن عضو اللجنة الفنية للجنة الإغاثية بعدن "أحمد الوالي"، أوضح ممثل ائتلاف الخير "محمد بامرضوح" أن توزيع السلل الغذائية البالغ عددها 900 سلة لـ 6000 فرد من الأسر بمديرية دار سعد في إطار برنامج الخطة التي شملت مديريتي البريقة والشيخ عثمان بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن مشروع الأمن الغذائي في اليمن. 

وأشاد مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية OCHA بعدن "رينيه نينهاوس" بدور وجهود مركز الملك سلمان للإغاثة وائتلاف الخير  الهادفة للتخفيف من معاناة المواطنين. 

وقال "رينيه نينهاوس" إن  الوضع الانساني في اليمن ما زال حرج خصوصاً وضع الأمن الغذائي، وهو بحاجة إلى  المساعدة من أجل الحفاظ على الوضع الغذائي وان لا ينتهي الوضع إلى مجاعة. 

 

وأكد رئيس لجنة الإغاثة بمديرية دار سعد منسق الشؤون الإنسانية بالمديرية " ياسر منير" أهمية التدخلات الاغاثية التي تسهم في مساعدة الأسر الفقيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.. متطلعاً إلى مزيد من التدخلات ومساعدة السلطة المحلية في المديرية لتوفير الخدمات للمواطنين.. لافتاً أن مديرية دار سعد من اكثر المديريات انتشار للفقر وازدحام للسكان نتيجة لتدفق الأسر النازحة من المحافظات الأخرى. 

 

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 

يستهدف توزيع ما يزيد عن 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

الحزام الأمني بالعاصمة عدن يضبط عدد من المتهمين بترويج الحبوب المخدرة


الخارجية الأمريكية رفض إعادة تصنيف الحوثي منظمة إرهابية


أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم 20 سبتمبر


توقعات حالة الطقس في المحافظات المحررة