محلية

بعد تعرض مركزها الرئيسي بصنعاء لقصف جوي

تيليمن تعلن انقطاع الاتصالات الدولية عن اليمن صور

المركز الرئيسي لشركة تيليمن - صنعاء

منبر عدن - خاص

أعلنت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)، الإثنين، عن انقطاع خدمات الاتصالات الدولية في كافة مناطق البلاد، إثر قصف  للتحالف العربي استهدف المبنى الرئيسي لها في العاصمة صنعاء.

وقالت الشركة التي تدار من قبل الحوثيين في بيان إن القصف استهدف "المبنى الرئيسي للشركة في منطقة الجراف بصنعاء والذي يحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت، والذي نتج عنه تدمير وأضرار جسيمه في المبنى والتجهيزات الفنية".

وأضافت أن "القصف ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية وتأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية".

ونفت الشركة "استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية"، وقالت إن "كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية".

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلن التحالف العربي تدمير منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات التحكم بالطائرات المسيّرة، وذلك عقب هجمات نفذتها المقاتلات التابعة لها على مبنى "تيليمن" شمال صنعاء، متهماً الحوثيين باستخدام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم ما وصفها بـ"العمليات العدائية".

وكان الإنترنت قد خرج عن الخدمة لمدة أربع أيام في عموم محافظات اليمن في يناير الماضي. واتهمت مليشيا الحوثي التي تتحكم بالاتصالات في اليمن، التحالف بالتسبب بالمشكلة بعد قصفه مركز الاتصالات في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وتتحكم مليشيات الحوثي، بخدمة الانترنت بسيطرتها على شركة تيليمن المزود الوحيد للخدمة في اليمن وتحصل جميع شركات الهاتف النقال في اليمن على الخدمة من الشركة الحكومية، بالإضافة الى وقوع مراكز تلك الشركات في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

الحزام الأمني بالعاصمة عدن يضبط عدد من المتهمين بترويج الحبوب المخدرة


الخارجية الأمريكية رفض إعادة تصنيف الحوثي منظمة إرهابية


أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم 20 سبتمبر


توقعات حالة الطقس في المحافظات المحررة