محلية

أزمة غاز خانقة تضرب مديريات محافظة لحج

لحج - منبر عدن - محمد مرشد عقابي

يعاني المواطنون في مديرية المسيمير وطور الباحة والمديريات المجاورة في محافظة لحج، منذ اكثر من شهر، من أزمة غاز منزلي غير مسبوقة، ومعاناة تتمثل في طوابير طويلة طلباً لاسطوانات غاز الطبخ المنزلي، واضطرار الكثير منهم للذهاب للسوق السوداء، أو العودة للإحتطاب كما يحدث في المناطق الريفية، في وضع مأساوي للغاية.

وأكد مسؤولون محليون في لحج ان قطع شركة صافر في محافظة مأرب لإمدادات الغاز عن المحافظات الجنوبية، دفع شركة الغاز اليمنية لتقليص حصص المديريات من أسطوانات الغاز.

وأرجع مندوب مادة الغاز في المسيمير بلحج سمير الدبعي، أسباب أزمة الغاز المنزلي في المديرية، إلى الإجراءات الأخيرة التي قامت بها شركة الغاز اليمنية في حق لحج وهو إنقاص حصص المديريات.

وقال إنه تفاجئ بمذكرة المدير التنفيذي للشركة تفيد بنقص حصة المديرية، في وقت كان يأمل فيه الحصول على زيادة في حصة مادة الغاز المنزلي للمسيمير من قبل شركة الغاز اليمنية.

ولفت الدبعي، إلى أن حصة المسيمير المعتمدة من شركة الغاز اليمنية منذ العام 2017م هي حصة أسبوعية بمعدل (750) أسطوانة منزلية كل أسبوع و 4 حصص في الشهر بمعدل (3000) أسطوانة، مشيراً إلى أن شركة الغاز اليمنية أصدرت في تاريخ 31 يناير من العام الجاري مذكرة تقتضي بصرف 3 حصص بدلاً عن 4 حصص في الشهر.

وأوضح أن هناك تزايد سكاني مرتفع في المسيمير إضافة إلى وجود نازحين في قراها ومناطقها المترامية، وإقبال كبير من سكان المناطق المجاورة ممن يرتادون سوق المديرية لشراء أمتعتهم وتمويناتهم بما في ذلك مادة الغاز المنزلي.

نائب وزير النقل يُهنئ التلال بمناسبة التتويج بلقب كأس العاصمة عدن


كانت في طريقها للحوثي.. إحباط تهريب اجهزة تستخدم في صناعة الطيران المسير شمالي لحج


مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن


اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية