عربية

وزارة الحج تعلن السماح بأداء الحج لفئتين فقط من غير السعوديين

منبر عدن - العين الإخبارية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الخميس، تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام.

وقالت الوزارة ، في بيان الخميس: "لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة"، وهو ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام" وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وحول طريقة وآلية الحج لأداء مناسك الحج هذا العام، والعدد المسموح لضيوف الرحمن لأداء الفريضة سواء من داخل السعودية أو من خارجها، أكدت وزارة الحج والعمرة أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

واقتصر موسم الحج العام الماضي على 60 ألفا فقط من المواطنين (السعوديين) والمقيمين داخل المملكة، مع اشتراط تلقيهم اللقاح ضد فيروس كورونا، في قرار جاء على خلفية استمرار الجائحة.

نائب وزير الخارجية يبحث مع سفير أوكرانيا علاقات التعاون


منظمة حقوقية توثق آلاف ضحايا التعذيب في سجون الحوثيين وتكشف حصيلة صادمة للانتهاكات


البحرين تدعو مجلس الأمن لوقف العدوان الإيراني المتكرر


تأهل تاريخي.. الكونغو تعاقب أوزبكستان وتصطدم بخصم أوروبي