محلية

إنتخاب القاضي "ياسر سيلان" رئيساً ..

نادي القضاة الجنوبي يشهر فرعه بمحافظة شبوة

منبر عدن - خاص

أشهر نادي القضاة الجنوبي اليوم الأربعاء إنشاء فرع له بمحافظة شبوة التي عقد في عاصمتها مدينة عتق في إطار إشهار فروع للنادي في محافظات الجنوب.

وقد شهدت قاعة عيون المها بالعاصمة عتق جلسات المؤتمر التأسيس لإنشاء فرع نادي القضاة الجنوبي بمحافظة شبوة بإشراف المكتب التنفيذي للنادي، بحضور ما يقارب (70) قاضياً من قضاة المحاكم والنيابات.

وفي جلسة الافتتاحية التي حضرها عدد القيادات في السلطة المحلية وممثلين عن نقابة المحاميين ومؤسسات المجتمع المدني، رحّب القاضي "أحمد محمد أحمد شيخ الفاطمي" رئيس اللجنة التحضيرية بالحضور من الضيوف والمشاركين في أعمال المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع النادي بمحافظة شبوة، مؤكداً على أهمية إنشائه في هذا الوقت لما من شأنه تعزيز وحدة صف القضاة بمحافظة شبوة في إطار نادي القضاة الجنوبي.

وفي كلمة للسلطة القضائية بمحافظة شبوة في جلسة الافتتاحية أشار فضيلة القاضي "خالد البغدادي" رئيس محكمة استئناف شبوة الى أهمية أن يتحلى القضاة بالأمانة والمسؤولية أولاً في اختيار من سيمثلهم في المجلس العام للنادي القضاة الجنوبي باعتباره أعلى مستوى في مستويات النادي، وثانياً في أداء رسالة العدالة وتقريبها بين المواطنين بيسر، متمنياً للقضاة المشاركين التوفيق والنجاح لمؤتمرهم لما فيه مصلحة القضاء وتحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات العامة في ظل سيادة النظام والقانون، شاكراً في كلمته المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي لتهيئته المناخ لإنجاح المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع  النادي بمحافظة شبوة.

من جانبه بارك  المحامي "صلاح منصور الدياني" نائب رئيس نقابة المحامين  في كلمته  بالجلسة الافتتاحية انعقاد المؤتمر التأسيس لإنشاء فرع نادي القضاة الجنوبي بمحافظة شبوة، وأشار الى أهمية هذا الحدث كونه سيسهم في تعزيز العمل القضائي، وفي انتزاع الحقوق المسلوبة خصوصاً وأن شبوة وغيرها من محافظات الجنوب تشهد مرحلة تأسيس وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية ولتثبي دعائم النظام والقانون على الجميع دون استثناء.

الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي فضيلة القاضي "ناظم حسين باوزير"  أكد في كلمته بإن تأسيس فرع النادي بمحافظة شبوة يعطي النادي دافع قوي نحو تحقيق المزيد من الأعمال والإنجازات بما في ذلك الدفاع عن حقوق القضاة القانونية بغية حصولهم على حياة كريمة تمكنهم من أداء رسالتهم في المجتمع وبما يسهم في الحفاظ على هيبة القضاء واستقلاليته وفي سيادة القانون وتحقيق العدالة، وأشار بأن نادي القضاة الجنوبي نشأ من رحم المعاناة التي عانى منها قضاة محافظات الجنوب خلال ثلاثين عاماً، وأن النادي خلال فترة وجيزة استطاع انتزاع حقوق القضاة من تسويات لدرجاتهم القضائية التي حرموا منها طويلاً وغيرها من الحقوق، وشدد على أن النادي بكافة منتسبيه مستمرين في مطالبهم الرئيسي بإقالة مجلس القضاء الأعلى الذي ثبت فشله وعجزه في إدارة شئون السلطة القضائية وفي السماح للسلطات الأخرى بانتهاك استقلال القضاء من خلال تدخلها في شئونه.

المشاركون في أعمال المؤتمر التأسيس لإنشاء فرع النادي بمحافظة شبوة انتخبوا بالاجماع هيئة إدارية لفرع النادي برئاسة القاضي " ياسر محمد سيلان" وعضوية كل من القضاة "أبوبكر محسن الخليفي" و "د. محمد دويحان" و "مبارك أحمد الشويحي" و "خالد محمد حبتور".. كما اختاروا مندوبين لهم من قضاة المحاكم والنيابات بحسب النظام الأساس للنادي لتمثيلهم في المجلس العام لنادي القضاة الجنوبي.

يذكر بأن نادي القضاة الجنوبي تم إشهاره في اجتماع موسع بالعاصمة عدن في تاريخ 14/ 5/ 2013م ضم قضاة من المحاكم والنيابات من مختلف محافظات الجنوب وعقد مؤتمره التأسيسي العام في 15/ 8/ 2013م.

فقدان شخص وإنقاذ ثلاثة آخرين من الغرق في المهرة


رئيس مجلس القضاء الأعلى يُعزّي وزير الخدمة المدنية في وفاة أخيه


ألمانيا تتوقع اندلاع حريق إقليمي بين إسرائيل وحزب الله


مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت