محلية

جامعة عدن تمنح الباحث وجدي الصديق النخعي الماجستير في إدارة الأعمال

منبر عدن - صديق الطيار

منحت جامعة عدن الباحث وجدي الصديق محسن النخعي، اليوم الخميس، درجة الماجستير من قسم إدارة الأعمال في كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، عن رسالته الموسومة بـ"أثر القيادة الأخلاقية في تعزيز أخلاقيات الأعمال"، دراسة حالة مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة عدن.

 

وتكونت لجنة مناقشة الرسالة من: 

أ. مساعد د/ على أبوبكر الزامكي - عضواً ومشرفاً علمياً (جامعة عدن)، أ. مشارك د/ محسن محمد بن كليب - رئيساً ومناقشاً خارجياً (جامعة حضرموت)،  أ. مشارك د/ علي ناصر الزامكي -  عضواً ومناقشاً خارجياً (جامعة عدن).

 

وخلال المناقشة العلنية استعرض الباحث وجدي الصديق النخعي أهم ما تضمنته الرسالة مشيراً الى فصولها ومباحثها، وتطرق إلى الأهداف والنتائج التي توصل إليها خلال فترة البحث والتوصيات الناتجة عنها.

 

كما أثنى الباحث وجدي النخعي بالدور الفعال والتعاون المستمر والمتواصل الذي قام به المشرف على الرسالة أ. مساعد د. على أبوبكر الزامكي، مقدماً جزيل الشكر والتقدير لكل من قدم له الدعم والتسهيلات خلال فترة البحث حتى خرجت الرسالة إلى النور..

 

من جانبها أشادت لجنة المناقشة بفكرة ومضمون البحث المتميز والفريد وارتباطه بالواقع الإداري، وما توصل إليه الباحث وجدي الصديق من نتائج وأهميتها في تعزيز أخلاقيات الأعمال في مؤسسات ومرافق الدولة ودوائرها المختلفة.

وأعربت اللجنة عن تقديرها للجهود التي بذلها الباحث وصولاً إلى النتائج المطلوبة والمرجوة، وأثنت على القيمة العلمية التي تضمنها البحث الذي سيستفيد منه الطلاب والباحثون في مجال إدارة الأعمال. 

 

حضر المناقشة الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن، ووالد الباحث الدكتور العميد الصديق محسن النخعي، والقائد أحمد محمود قائد اللواء حزم أول، وماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن، 

المستشار القانوني لمحافط عدن فهمان العطيري، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والأكاديمية والشخصيات الاجتماعية وعدد من الأساتذة والطلاب والمهتمين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الباحث وجدي الصديق محسن النخعي يشغل منصب مدير عام الإصدار الآلي - عدن، منذ 2019، ونائب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجمعيات في محافظة عدن.

 

وفي تصريح صحفي مقتضب، بعد انتهاء المناقشة، تقدم الباحث وجدي الصديق محسن النخعي "بالشكر والتقدير والامتنان لكل شرفونا بالحضور كلا باسمه وصفته، كما أشكر اللجنة المجتمعية ممثلة بالأخوة نائل علي زين العفيفي، وأيوب علي السويني، والعقيد مهدي محمد حنتوش، وعلي محسن حنتوش، والأخ الغالي أمجد عبدالله علي".

محافظ صنعاء الشيخ عبدالقوي شُريف يعزي بوفاة المهندس عبدالله الوالي


نائب وزير النقل يعزي آل الوالي بوفاة المهندس عبدالله الوالي


المحرّمي يعزي في وفاة المهندس عبدالله أحمد علي الوالي


محافظ عدن يشدد على العمل الجماعي وتكاتف الجهود في مكافحة المخدرات