محلية

بتمويل الاتحاد الاوربي اتحاد نساء لحج يقيم ورشة مناصرة لقضايا المراة

لحج - منبر عدن - خاص.

اقام اتحاد نساء محافظة لحج اليوم الاحد ورشة عمل حول مناصرة قضايا المراة- بناء السلام، تحت شعار "المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من اجل غدٍ مستدام" بدعم من منظمة البحث عن ارضية مشتركة وتمويل الاتحاد الاوربي.

في مستهل الورشة القى مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج الدكتور هشام السقاف كلمة اكد فيها على اهمية الورشة في مناصرة قضايا المراة.

مشددا على ان مشاريع مناصرة قضايا المراة لا ترتبط بزمن معياً او مرحلة محددة، وانما يجب ان يشمر الجميع نحو التعامل مع القضايا في كل وقت وزمان وفي المدن والقرى.

مطالبا من المشاركين بالاهتمام فيما سيحصلو عليه من معلومات ومعارف تتعلق في مناصرة قضايا المراة وتطبيقها على الواقع العملي واعتبارها سلوكا دائما.

والقت كلمة اتحاد نساء لحج الاستاذة انتصار ناصر كرد نقلت فيها تحايا رئيس الاتحاد الاستاذة فاطمة سعيد الحاج. 

وقالت ان اشراك مختلف الشرائح والفئات في هذه الورشة انما ياتي من اهمية دورهم المؤثر في المجتمع في مختلف الجوانب والاتجاهات. 

لافتة الى ان الهدف منها هو تعزيز جهود مناصرة قضايا المراة في المجتمع وتمكينها من الحماية واشراكها في مختلف الادوار الحياتية والوصول الى الموارد.

مشددة على ان الاسلام اول من اعطى المراة حقوقها وانتزع لها كرامتها وما زال مناديا بها في العديد من الايات القرأنية، والنصوص النبوية، ونحن ملزمون في تنفيذها والاخذ بها باعتبارها جزء من عقيدتنا واستقامة منهاج حياتنا. 

متمنية لجميع المشاركين الاستفادة من مخرجات الورشة وعكس مخرجاتها سلوكا حقيقيا في الوقوف بفعالية تجاه حقوق المراة ومناصرة قضاياها من منطلق الايمان المطلق، والاعتقاد الراسخ بما لها ويجب ان تصل اليه . 

من جانبها اوضحت امين عام الاتحاد الاستاذة سميرة بحرق ان الورشة استهدفت قيادات السلطة المحلية، والقانونيين، والشيوخ والعقال، والمؤثرين المجتمعيين، والاعلاميين، والامنيين. 

منوهة الى ان الورشة تاتي ضمن فعاليات وانشطة الاتحاد في الاحتفاء باليوم العالمي للمراة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام. 

ذاكرة ان الاتحاد نفذ في هذه المناسبة عددا من الانشطة المتعلقة بمناصرة قضايا المراة في مدارس مديريتي تبن والحوطة، وسيستمر في تنفيذ الانشطة والفعاليات حتى الثامن من مارس القدم. 

حضر الورشة مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ محمد صالح مسعود، ورئيس القيادة المحلية لانتقالي الحوطة الاستاذ فارض عبدالحميد، ومنسق منظمة البحث عن ارضية مشتركة الاستاذ علي القاسمي

 

الرئيس الزُبيدي يبحث مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية


مكافحة المخدرات في الحزام الأمني تضبط (9) متهمين بترويج وتعاطي المخدرات بالعاصمة عدن


الرئيس الزُبيدي يشارك في لقاءات وفد مجلس القيادة الرئاسي على هامش انعقاد الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة


تنفيذية انتقالي مديرية جحاف تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر