محلية

مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية يتفقد اعمال الترميم والصيانة بمصنع أشباك الجابيون

منبر عدن - خاص

تفقد مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية المهندس فهمي الغتناني، اليوم، بعدن أعمال الصيانة والترميم والتي تنفذها شركة عدن الكبرى للمقاولات بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي والسمكي، برفقة المهندس المشرف سند بن حبيب، وحث خلالها المقاول على سرعة تنفيذ الأعمال بحسب الفترة الموقعة بالعقد، مع العمل بكل ما يرفعه المهندس المشرف.

كما ناقش المهندس فهمي خلال زيارته التفقدية للمؤسسة آلية توزيع عينات المبيدات الطبيعية التي وفرتها شركة سام الهندية كعينات مجانية للمؤسسة.. مشدداً على أن تكون آلية التوزيع منظمة، بحيث نضمن تقييم هذه العينات، ومدى إمكانية الاستفادة منها في تقليل أضرار الآفات الزراعية على المزارعين، لاسيما وأنها عينات عضوية وطبيعية وتم الاتفاق أن يتم استهداف أربعة مزارعين أو مؤسسات زراعية في خمس محافظات وهي: أبين، لحج، سيئون، وسقطرى، وشبوة.. مع إلزام المستهدفين برفع نتائج العينات بشكل دوري، وفق محضر يتم التوقيع عليه أثناء تسليمهم العينات.

رافقه في الزيارة التفقدية الأخت أنيسة عبدالله المدير المالي للمؤسسة والاخ عبدالله عنبر مدير المستودعات بالمؤسسة، وتم مناقشة العديد من المهام المناطة بالمؤسسة.

 

وخلال الزيارة التفقدية التقى مدير عام المؤسسة إدارة مصنع أشباك الجابيون التابع للمؤسسة.. موضحاً أن الوزارة ممثلة بمعالي الوزير اللواء سالم السقطري تولي المؤسسة وفروعها اهتماماً كبيراً لما تمثله من أهميه في تقليل الأعباء على المزارعين، من حيث قيمة المدخلات الزراعية.. مشيراً إلى أن إدارة المؤسسة قد التمست هذا الدعم في ترميم وصيانة المبنى ورفع تقرير عن موازنة المؤسسة للعام 2022م والتي هي بصدد الإقرار قريباً.

 وشدد على ضرورة إصهار المصنع والقيام بالدعاية اللازمة له، والإعلانات والتنسيق مع المانحين والممولين للأعمال ذات الصلة بمنتجات المصنع.. مؤكداً أن إدارة المؤسسة ستسعى قريبا إلى عقد لقاء مع معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري لمناقشة خطة المؤسسة للعام 2022م، التي سبق وأن تم رفعها، وكيفية تفعيل وتمويل ما هو ممكن منها ومتاح.

حضر اللقاء المهندس علي قحطان مدير المصنع.

وزير داخلية الصومال: هناك تحالف محكم بين صنعاء وحركة الشباب الصومالية


الرئيس الزُبيدي يلتقي وزير الخارجية البرازيلي


بنك بن دول يختتم دورة "العادات الـ7" ويعزز قدرات كوادره


خبير أرصاد يتوقع موجة جديدة من الأمطار على اليمن