تعازي ومواساه

علي هيثم الغريب ينعي وفاة المناضل الشيخ محسن محمد بن فريد العولقي

عدن - منبر عدن - خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"..صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي وفاة الشخصية الوطنية البارزة والمناضل الجسور واحد الفدائيين ضد الاستعمار البريطاني، والقيادي في الحراك الجنوبي السلمي المغفور له باذن الله

الشيخ محسن محمد بن فريد العولقي الذي انتقل إلى جوار ربه في يومنا هذا 5 مايو 2024 في مدينة القاهرة بعد حياة حافلة بالنضال الدؤوب والعطاء السخي.

لقد خسر الوطن الجنوبي برحيله واحدا من رجالاته البارزين ومناضليه الكبار الشجعان الذين أسهموا في مسيرة التحرر الوطني وانطلاقة الحراك الجنوبي من أجل الانتصار للحق وترسيخ دعائم ثقافة التسامح والتعايش والتصالح.

لقد كان الفقيد الراحل من أبرز الشخصيات الوطنية التي قدمت خدماتها الجليلة للوطن وكان له دوره المشهود في الدفاع عن حقوق الناس.

وبرحيل الشيخ بن فريد، خسر الجنوب احد رجاله الشجعان، وبطل من أبطال هذا الزمان، الذين نسجوا ببسالتهم وإقدامهم خيوط فجر الحراك الجنوبي، وأسهموا بقسطهم في جميع المراحل اللاحقة واحتفظوا بشموخهم وقاماتهم الإنسانية في وجه العواصف والمحن التي واجهت الثورة والوطن في الكثير من المنعطفات الخطيرة.

وظل طوال حياته صاحب مواقف ثابتة وحظي بحب الناس  لتميزه  بشهامته ونبل أخلاقه وتواضعه وكرمه، وهو ما يشهد له به كل من عرفه.

إننا ونحن ننعي رحيل المناضل البارز الشيخ محسن بن فريد العولقي لنعبر عن عميق وأحر التعازي لاسرة الفقيد واولاده، ولكل أبناء الوطن في هذا المصاب الآليم ونسأل الله العلي القدير أن ينزل شآبيب رحمته على الفقيد الراحل ويتغمده بواسع غفرانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا إليه راجعون.

الأسيف/ علي هيثم الغريب

         عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي       الجنوبي 
           وزير العدل السابق 
           5 مايو 2024م
           26 شوال 1445هـ

مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة


الرئيس الزُبيدي يشيد بنضال وتضحيات أبناء حجر في الدفاع عن الجنوب وحماية حدوده


مأرب .. قوات العمالقة الجنوبية تصد هجومًا حوثيًّا بمديرية العبدية وتُكبد المليشيا خسائر بالعتاد والأرواح ‏


بنك القطيبي الإسلامي يفتتح فرعه الجديد في "شارع عبدالقوي" بمديرية الشيخ عثمان