محلية

برئاسة وزير التربية العكبري اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول بالعاصمة عدن

عدن - منبر عدن - خاص.

برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري عقدت اللجنة العليا للاختبارات الوزارية اجتماعها الأول صباح اليوم في العاصمة عدن لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بعملية التحضير والتهئية التي تشهدها الوزارة ومكاتبها في المحافظات لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ في عموم المحافظات المحررة.

في البدء رحب معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري بأعضاء اللجنة العليا للاختبارات.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم مع ضرورة العمل بجد لإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها مسؤولية وطنية.

وشدّد الوزير العكبري على أن وزارة التربية ستعمل على توفير كل المستلزمات الضرورية من أجل تمكين الطلاب من اجتياز اختبارات الثانوية العامة في أحسن الظروف.. مؤكدا أن الاختبارات  هي من ضمن أولويات وزارة التربية والتعليم.

وأضاف الوزير العكبري أن اختبارات الثانوية العامة مسؤولية الجميع وزارة ومكاتبها في المحافظات وإداراتها في المديريات وعلى الجميع العمل بمهنية ومسؤولية.

وثمن الوزير العكبري الجهود التي يبذلها قطاع التوجيه والمناهج ممثلا بالإدارة العامة للاختبارات للتحضير لاختبارات الثانوية العامة.. مؤكدا أن هناك من ييخلطون النهار بالليل لإنجاح اختبارات الثانوية العامة.

من جانبه اوضح الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات عبد الغني الشوذبي ان عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة العامة بلغ ٨٧٦٠٣ طلاب وطالبات موزعين على ٨٥٦ مركزا اختباريا.

واستعرض  الشوذبي تقرير موجز بالأعمال والمهام المنفذة في إطار الإعداد و التحضير لتنفيذ اختبارات شهادة الثانوية العامة.

وبعد ذلك قدم أعضاء اللجنة العليا للاختبارات في اجتماعهم العديد من المقترحات، التي لاقت تجاوباً وإثراء من الحاضرين.

كما وقفت اللجنة العليا للاختبارات على مشروع جدول الاختبارات والذي اعتمد من قبل معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري مع استيعاب التعديلات الفنية.

وزير الدفاع يناقش مع السفير الامريكي مستجدات الأوضاع في اليمن


اجتماع انتقالي المنصورة يناقش خطط وأنشطة أكتوبر المقبل


جمعية التكافل الإنساني تدشن المرحلة الثالثة من مشروع ترميم المنازل في مديرية صيرة


باخبيرة يتفقد سير عمل مشروع إعادة تأهيل خط توزيع مياه مديرية التواهي بتكلفة 807 ألف دولار