محلية

وقفة احتجاجية ثانية لطلاب مستوى خامس طب بشري بجامعة عدن للمطالبة بإلغاء القرارات المستحدثة

عدن - منبر عدن - خاص.

أقام طلاب المستوى الخامس" طب بشري" بجامعة عدن، اليوم الاثنين، وقفةً احتجاجية ثانية للمطالبة بحل قضيتهم القانونية بخصوص القرارات المستحدثة في لوائح الكلية التي دخلت عليها دفعة 43 طب بشري والتي صدرت من قبل عمادة الكلية ومجلسها حديثاً حيث تم إقصائها ومماطلتها لمدة أربعة أسابيع، بحسب ما جاء في الوقفة

وأبدى الطلاب خلال الوقفة الاحتجاجية استياءهم الشديد جراء ما أسموه بالتجاهل الذي يُمارس بخصوص قضيتهم الإنسانية الطبية القانونية والتي سبق وطالبوا بحلها وسرعة التدخل فيها كونها قضية تهدد التعليم في كلية الطب بشكل خاص والجامعة بشكل عام. على حد قولهم.

وأوضح الطلاب أن قضيتهم هي قضية مطالبة بتطبيق لوائح الكلية المصادق عليها من قبل الجامعة ووزارة التعليم العالي والتي كانت تسير عليها كلية الطب سابقاً وليست عبارة عن مطالب جديدة يريدون تحقيقها أو إرغام الكلية بتطبيقها.

كما أكد الطلاب خلال الوقفة على أهمية حل المشكلة المتمثلة بالوقت القصير الذي فرض عليهم جراء تطبيق نظام الفصول المستحدث في هذه السنة وعدم تناسبه مع المنهج الدراسي القديم الذي كان يتم تدريسه سابقاً بوقت وشرح أطول.

وناشد الطلاب كلاً من رئيس الجامعة ووزارة التعليم ومحافظ العاصمة عدن بسرعة التدخل وحل مشكلة الإضراب الذي تجاوز الشهر كاملاً بدون اي مبادرة سريعة لحل الأمر والذي قد يتسبب بضياع مستقبل جميع الطلاب.

وجدد الطلاب في ختام الوقفة الاحتجاجية بتمسكهم واستمرارهم بقضيتهم ومطالبتهم بحقوقهم المسلوبة وضرورة تحقيقها وعدم تنازلهم عنها كونها مسألة حق ولوائح ونظام كلية يخص ويشمل كل طالب في كلية الطب والعلوم الصحية.

بسام الطميري يزف التهاني والتبريكات لشقيقه بمناسبة زفافه الميمون


غموض بشأن مصير نصر الله والجيش الإسرائيلي يقصف مباني في الضاحية الجنوبية مجدداً


يعيش بالخفاء وسط تدابير مشددة.. ما لا تعرفه عن حسن نصر الله


انتقالي الغيضة ينظم ندوة سياسية لتعزيز الوعي الوطني