تقارير

عاجل : المحكمة الجزائية بحضرموت تقضي بإعدام قيادات حوثية أبرزهم عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط

حض

أصدرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، اليوم، حكماً في جلستها العلنية برئاسة القاضي فهد محمد موسى اليزيدي رئيس المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة وبحضور عضو النيابة القاضي غانم البحسني وبحضور أمين السر سالم سعيد باوزير في القضية الجنائية الجسيمة رقم ( ٦٦ ) لسنة ١٤٤٤ه‍ المرفوعة من النيابة الجزائية المتخصصة برقم( ١٤٤ ) لسنة ٢٠٢٢م بشأن جرائم البغي والاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية والاعتداء على الدستور والسلطات الدستورية والعصيان المسلح والاشتراك في عصابة مسلحة وتفجير وإحراق وتخريب الأموال المتعلقة بالاقتصاد القومي.
ففي شهري أكتوبر ونوفمبر عام ٢٠٢٢ شنت تلك المليشيات هجمات إرهابية تخريبية بطائرات مسيرة على ميناء ضبة النفطي بمحافظة حضرموت وميناء قنا بمحافظة شبوة، ما تسبب في شلل حركة الاقتصاد الوطني وزيادة معاناة المواطن ونشر الفوضى وإرباك السكينة العامة.

وقضى منطوقة بالآتي:

أولاً: إدانة المتهمين المتهم الأول(عبدالملك بدر الدين بن أمير الدين الحوثي) والمتهم الثاني(مهدي محمد حسين المشاط) والمتهم الثالث(محمد ناصر العاطفي) والمتهم الرابع(يحيى قاسم سريع) بما هو منسوب إليهم في قرار الإتهام وفقاً وما جاء من تعديل في الأسباب . 
ثانياً: معاقبة المدانين على مجموعة الجرائم بالإعدام ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت على أن ينفذ الإعدام في مكان عام.

 

أسرة تناشد بالبحث عن ابنها المختفي في عدن منذ فجر الجمعة


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


البروفيسور عبدالفتاح السعيدي يجري أولى عملياته الجراحية في مستشفى عدن التعاوني الخيري


المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" خطوة مهمة نحو التنمية