عربية

البحرين تحتل المرتبة 18 عالمياً في مؤشر الحكومة الإلكترونية للأمم المتحدة

البحرين- منبر عدن- متابعات

احتلت مملكة البحرين المرتبة الـ18 عالميا ًفي مؤشر الحكومة الإلكترونية وفق تقرير الأمم المتحدة للعام 2024 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالهيئة الاممية.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية (بنا)، ان نتائج التقرير كشفت عن أن المؤشر العام لتطور الحكومة الإلكترونية في البحرين حقق ارتفاعاً كبيراً وذلك نتيجة تحقيق المملكة أداء عالياً جداً ضمن المؤشرات التكميلية الفرعية للمؤشر العام ومنها إحرازها تقدماً ملحوظاً بجاهزية البنية التحتية للاتصالات لتحتل المرتبة العاشرة عالميا متقدمة 55 مركزا مقارنة بتقرير 2022.

واشارت الى ان التقدم بمؤشر البنية التحتية جاء نتيجة تحرر قطاع الاتصالات وانتشار خدمة الانترنت (النطاق العريض - الفايبر) فيما حققت المملكة المرتبة ال18 عالميا في مؤشر المشاركة الإلكترونية محققة تقدما ب47 مركزا.

ولفتت الى ان هذا التقدم يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة التربية والتعليم في مجال توفير البيانات التعليمية والبرامج التدريبية والشهادات الاحترافية في المجال التقني مثل إطلاق برنامج تنمية الكوادر التقنية بالشراكة مع وزارة العمل فيما حققت مدينة المنامة المركز 13 عالميا من بين 193 مدينة حول العالم متقدمة 12 مركزا.

وعلى صعيد مؤشر المحتوى الإلكتروني للمعلومات والخدمات بينت نتائج التقرير أن مملكة البحرين أحرزت تقدما كبيرا جدا ضمن هذا المؤشر وقد جاء هذا التصنيف نتيجة مساعي هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بصورة مستمرة من أجل تطوير محتوى البوابة الوطنية لمملكة البحرين والقنوات الإلكترونية الأخرى ومواصلة تحسين وتطوير وإطلاق الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

وبذلك تكون البحرين قد حققت قفزة نوعية بواقع 36 مركزا لتكون بذلك ضمن الدول ذات التصنيف الأعلى في هذا المؤشر.     

صحيح اليمن تشارك في الاجتماع الإقليمي الثالث للشبكة العربية لمدققي المعلومات للعام 2024


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور عبدالفتاح السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


نائب رئيس هيئة الأركان العامة يكرم قائد اللواء 83 مدفعية


قيادي بالانتقالي الجنوبي : التسوية المقبلة في اليمن قد تضع المجلس أمام تحديات كبرى