محلية

إجتماع في عدن يناقش أنشطة قطاعات وزارة الأوقاف والارشاد

عدن - منبر عدن - خاص

ناقش إجتماع عقد، اليوم، في العاصمة عدن برئاسة وزير الأوقاف والارشاد الدكتور محمد شبيبة، سير عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2024.

وقدم وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ، خلال الإجتماع تقريرًا موجزًا عن الأنشطة والمشاركات الخارجية التي يشرف عليها القطاع..متطرقًا إلى موازنة قطاع التحفيظ واستعراض التحديات التي تواجه مسابقة "اقرأ ورتل" والرؤية المستقبلية لتطويرها.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الأوقاف، الدكتور وضاح الشبحي،  القضايا المتعلقة بالأوقاف، وآلية ضبط الوقفية وما يقوم به القطاع من أعمال ومتابعات على مستوى المكاتب المنتشرة في عموم المحافظات المحررة.

بدوره، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري، فكرة إنشاء لجنة الإفتاء والبحوث ومناقشة مسودة لائحة اللجنة، حيث تم التأكيد على أهمية هذه اللجنة في تعزيز وترشيد الفتاوى والبحوث الدينية، فيما استعرض وكيل قطاع الاستثمار الدكتور أحمد الأحمدي، تقرير قطاع الاستثمار وسبل تفعيله بالتنسيق مع بقية القطاعات في الوزارة.

وفي قطاع الحج والعمرة ،عرض الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان، نتائج الاجتماع التحضيري الأول مع وزارة الحج والعمرة لموسم 1446هـ، حيث تم التطرق للجدول الزمني لخطة عمل قطاع الحج والعمرة، وتم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لضمان نجاح الموسم.

وأكد الوزير شبيبة، في الاجتماع على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة..مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير أعمالها وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

وشدد على ضرورة النأي بالوزارة عن أي خلافات أو صراعات سياسية وأن تظل مظلة للجميع تؤدي دورها بكل مهنية ومسؤولية لتعزيز السلام المجتمعي ورأب الصدع وإسناد جهود الدولة وتوجهاتها العامة..معبرًا عن تقديره لجهود قيادات الوزارة وكوادرها في خدمة وطنهم والارتقاء بالعمل الحكومي لتكون الاوقاف والإرشاد نموذجًا في الانضباط الإداري والنزاهة والشفافية.  

صحيح اليمن تشارك في الاجتماع الإقليمي الثالث للشبكة العربية لمدققي المعلومات للعام 2024


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور عبدالفتاح السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


نائب رئيس هيئة الأركان العامة يكرم قائد اللواء 83 مدفعية


قيادي بالانتقالي الجنوبي : التسوية المقبلة في اليمن قد تضع المجلس أمام تحديات كبرى