محلية

عضو لجنة التوعية بسيادة القانون يشيد بدور النائب المحرمي في تأهيل مشروع مركز علاج الإدمان من المخدرات بعدن

عدن - منبر عدن - خاص.

إشاد د. خالد بن شجاع عضو لجنة التوعية بسيادة القانون بدور نائب مجلس القيادة الرئاسي القائد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي في تأهيل مشروع مركز علاج الإدمان من المخدرات بالعاصمة عدن الذي اعلن عنه مؤخرآ وبدأ الشروع في تنفيذ العمل لانشائه من باب المسؤولية والواجب الوطني والانساني.
وإشار إلى أهمية قيام المركز ووجود برنامج وطني لمعالجة المدمنيين وبالذات بعد انتشار المخدرات في المناطق المحررة منذ بعد الحرب وبشكل لا يتصوره الجميع في الآونة الأخيرة، ونسمع دائمآ ضبط الأجهزة المختصة في مكافحة المخدرات ورجال الأمن والحزام الأمني العديد من المهربين والمروجين والمتعاطين لهذه المادة المخدرة والآفة الخطيرة على المجتمع والاستهداف الممنهج للشباب، وصدور الأحكام القضائية من المحاكم الجزائية المتخصصة في عدن وحضرموت ومارب بين عقوبات الإعدام والسجن فترات متفاوته للجناة، واتلاف المواد المضبوطة.
وافاد أن لجنة التوعية بسيادة القانون المشكلة بقرار وزير العدل رقم (٣٦) لسنة ٢٠٢٣م عملنا ومازالنا نعمل على نشر الوعي والثقافة القانونية والقضائية بين اوساط المجتمع والمؤسسات التربوية والتعليمية والمعاهد المهنية والكليات والاجهزة الامنية ذات العلاقة بالعاصمة عدن بشأن مكافحة الظواهر السلبية بالمجتمع ومنها ضرر المخدرات والإجراءات اللازمة بشأن الحد منها، والقيام بالنزول الميداني وتوزيع البروشورات وقيام الندوات وإعداد البحوث والمحاضرات.
واخيرآ نؤكد أن هذه المبادرة والبصمة الطيبة من النائب المحرمي أتت كضرورة ملحة ومطلب انساني ومجتمعي حيث أصبح المتعاطي الذي ابتلاه الله بالمخدرات بين سندان التعاطف معهم واسرهم وكيفية علاجهم من الادمان وبين الخوف من انتشر هذه الآفة واثارها وضررها على الفرد والأسرة والمجتمع، وتدمير الشباب ومستقبل الاجيال والتنمية واقتصاد البلاد.

وفاة رجل وامرأتين في حادث مروع بخط الجسر بالعاصمة عدن


باعوم يترأس اجتماعا للإتحاد الجنوبي لمكافحة الفساد


وزير الدولة محافظ العاصمة يعزي بوفاة المهندس عبد الله أحمد الوالي


رئيس مجلس القضاء الأعلى يُعزّي في وفاة القاضي عبدالرحيم الشيبة عضو شعبة مكافحة غسيل الأموال