محلية

لملس يفتتح ويدشن عددا من المشاريع التربوية والخدمية بمديرية خور مكسر

عدن - منبر عدن - خاص

افتتح وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ومعه مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، اليوم الإثنين، عددا من المشاريع التربوية والخدمية بالمديرية.

وأكد لملس خلال افتتاحه 6 فصول دراسية إضافية في مدرسة الفقيد عبدالله خليفة للتعليم الأساسي - بنات، وقاعتين دراسيتين  إضافيتين في روضة الأمل النموذجية، على استمرار العمل التنموي في مديريات  العاصمة عدن بمختلف القطاعات التربوية والخدمية، مشيرا إلى أن العمل الجاد في تحصيل الإيرادات، أثمر نجاحا للسلطة المحلية في المديرية بإقامة هذه المشاريع.

وشدد لملس على أن العاصمة عدن تحتاج جهودا مضاعفة من الجميع، وواجب السلطة والمجتمع المحلي، التكاتف والتعاون من أجل خدمة المدينة وأهلها.

كما جرى على هامش الافتتاح، الإعلان عن تدشين العمل بمشروع بناء مدرسة الشهيد سالم قطن في منطقة العريش بتمويل الحكومة الألمانية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع رصف الجزيرة الوسطية من دوار الرحاب حتى دوار النصر، وبناء 4 فصول دراسية إضافية في ثانوية الفقيد عبد الباري قاسم - بنات، وبناء مظلة لمدرسة الجلاء للتعليم الأساسي - بنين، وإعادة تأهيل نادي الدوح الرياضي الثقافي وبناء سور نادي الجلاء الرياضي، وسور لمضخة الصرف صحي في حي الرشيد، وبناء مستودع في ديوان السلطة المحلية بالمديرية وجميعها بتمويل محلي.

وأوضح مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، أن المديرية، وإلى جانب افتتاح هذه المشاريع، شهدت اليوم تدشين عدداً آخر من المشاريع الخدمية، منها توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع ملحقاتها في مدرسة الفقيد هاشم عبدالله للتعليم الأساسي - بنات، وروضة الأمل النموذجية بتمويل محلي، وتوريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع ملحقاتها في مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي - بنين، والمدرسة  الدولية الشاملة للتعليم الأساسي - بنات بتمويل من منظمة الأمم المتحدة لخدمة المشاريع (UNOPS)، إضافة إلى توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع ملحقاتها لديوان السلطة المحلية بالمديرية بتمويل محلي.

وثمّن الزهري في الختام دعم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، للمديرية، مؤكدا أن النجاحات تتحقق وتستمر بفضل الله وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد لملس.

وزير النقل يبحث جهود التنسيق المشترك لمتابعة سير عمل مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


ترتيبات لاعادة مسار باصات الاجرة للخط القديم بالمعلا


محافظ لحج يدشن تنفيذ مشاريع السفلتة والإنترلوك بالحديقة الكبرى ويكرم أوائل الثانوية


اجتماع بعدن يناقش مهام المجلس الطبي الأعلى على المستوى السلطات المحلية