محلية

اجتماع في عدن يناقش سير مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة

عدن - منبر عدن - خاص

وقف اجتماع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الذي عقد اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، برئاسة الوزير الدكتور محمد الزعوري، أمام  تدشين الدورة الـ18 من مشروع الحوالات النقدية غير  المشروطة لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية، في ظل الوضع الإقتصادي المتردي الذي تمر به البلاد.

وثمن الإجتماع الذي ضم وكلاء ومدراء عموم ديوان الوزارة، جهود المانحين والبنك الدولي وشركاء العمل لاستمرارهم في تمويل هذا المشروع الحيوي الهام والذي يستهدف الفئات تضررا وإحتياجا ..معربا عن شكره لمحافظي المحافظات لتسهيل وتيسير عملية الصرف في المراكز المحددة سلفا.

وناقش الاجتماع، التقرير المقدم من ممثلي الوزارة المشاركين في اجتماعات " مجموعات عمل تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات " والتي ترعاها وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وتطرق الاجتماع، الى برامج الحماية الإجتماعية وإعداد الإطار الإستراتيجي والخطة الخاصة بالحماية في إطار المحافظات والمناطق المحررة والملاحظات النهائية المقدمة من اعضاء اللجنة الاستشارية للمضي قدما وفقًا لما تم التوافق عليه والمحدد في مخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية .

كما ناقش الاجتماع، مفردات الخطة السنوية لعام 2025م ، وأهمية البدء بالرفع بالبيانات والمعلومات للانشطة المنفذة خلال العام الجاري حتى يتمكن المختصين من اعداد التقرير السنوي لعامنا الجاري 2024م .

وفي الاجتماع، شدّد الوزير الزعوري على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والإلتزام بالتوجيهات وتنفيذها في وقتها المحدد..لافتاً إلى الظرف الصعب الذي تمر به البلاد ويحتم على الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم .  

رئيس مجلس القيادة يلتقي في نيويورك مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي


اتفاق بين نقابة الصحفيين بوادي حضرموت وشركة "يو" يمنح مزايا حصرية للإعلاميين


محافظ شبوة يفتتح معملاً بكلية الحاسوب ويطلع على آلية صرف مساعدات الغذاء العالمي


اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي سفير هولندا لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف