محلية

محافظ شبوة يفتتح معملاً بكلية الحاسوب ويطلع على آلية صرف مساعدات الغذاء العالمي

شبوة - منبر عدن- خاص

افتتح محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم الاثنين، معمل الكتروني جديد بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة شبوة.

واطلع من عميد الكلية الدكتور سالم الشيوحي، على تجهيزات المعمل الذي يضم ثلاثين جهازا مع التجهيزات المكتبية الخاصة بها وذلك في اطار مشروع تحسين بيئة التعليم بالمحافظة والممول من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .

ونوه المحافظ، باهمية افتتاح هذا المعمل للارتقاء بدور التعليم الإلكتروني الحديث لطلاب الكلية..مثنياً على مواصلة دعم  دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لقطاعات الخدمات الاساسية بالمحافظة .

في سياق آخر اطلع محافظ شبوة، على الآلية الجديدة لاعادة الاستهداف للمستفيدين من مساعدات برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة .

واستمع المحافظ من اللجنة المشتركة التي تضم مدير إدارة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة بوزارة التخطيط وضاح سالم ، ومديرة إدارة وكالة الأمم المتحدة بوزارة التخطيط ، وعضوة اللجنة المشتركة بين الوزارة والبرنامج روزان ياسين ، وممثل برنامج الغذاء العالمي محمد البكري، لشرح عن  الاسباب الداعية لاتخاذ قرار عملية اعادة الاستهداف للمستفيدين من المساعدات العينية والنقدية للبرنامج نتيجة لنقص مصادر التمويل له .

ودعا ابن الوزير الى ايجاد بدائل افضل لاستدامة الاستفادة من مساعدات البرنامج بالمحافظة، لافتا إلى اتساع رقعة الفقر بسبب حرب الميليشيات الحوثية الإرهابية ازدياد تبعاتها الكارثية على حياة الناس .  

الرئيس الزُبيدي يبحث مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية


مكافحة المخدرات في الحزام الأمني تضبط (9) متهمين بترويج وتعاطي المخدرات بالعاصمة عدن


الرئيس الزُبيدي يشارك في لقاءات وفد مجلس القيادة الرئاسي على هامش انعقاد الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة


تنفيذية انتقالي مديرية جحاف تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر