محلية

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ الدورات التأهيلية المهنية لليمنيين

منبر عدن - متابعات

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ الدورات التأهيلية المهنية للشباب اليمني الرامية إلى إيجاد فرص عمل لهم من خلال تدريبهم على مهارات مهنية في ميكانيكا السيارات و أساسيات الكهرباء والنجارة وصيانة الجوال بالإضافة إلى الصناعات الغذائية والخياطة وحياكة الملابس الشعبية التقليدية "المعاوز" .
  
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة قد دشن مشروع الدورات التدريبية الفنية والمهنية الخاصة بمشروع تدريب ودعم المهارات المهنية والتجارية بمحافظتي حضرموت ولحج بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استفاد منه 534 شابًا وشابة، حيث يتلقى 17 مستفيدًا محاضرات وتدريبات نظرية وعملية في أساسيات الكهرباء، فيما يستفيد 39 شابًا من خلال التدريب النظري والعملي على تنفيذ الأعمال الخشبية مثل الدواليب والكراسي وغرف النوم وغيرها.
 وفي مجال ميكانيكا السيارات استهدف المشروع تدريب 39 شابًا سيتلقون تدريبًا نظريًا وعمليًا في صيانة السيارات وتشخيص الأعطال وإصلاحها.

وستقدم دورة حياكة الملابس الشعبية "المعاوز" مهارات تعلّم الحياكة والنسيج، وصنع المعاوز وغيرها من المنسوجات على الآلات الخاصة بذلك ل 17 شابًا وشابة.

فيما تلقت 417 امرأة تدريبات نظرية وعملية على الصناعات الغذائية والخياطة وصيانة الجوال وإدارة الأعمال لتمكينهن من إنشاء وتأسيس مشاريعهن ومراكز الصيانة الخاصة بهن بعد استكمال التدريب.

في سياق متصل ما تزال العديد من الدورات المهارية مستمرة في تأهيل 675 شابًا ضمن مشروع دعم تمكين تعليم الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن الذي ينفذ في 8 محافظات بدعم  من مركز الملك سلمان للإغاثة الرامي إلى التمكين المهني ل 1.250 شابًا وشابة.

ويعمل المركز من خلال تدريب وتأهيل الشباب إلى تحسين الوصول إلى سبل عيش مستدامة وتوفير الخدمات الإنتاجية، وتعزيز قدرات الشباب اليمني.

رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة


انتقالي ميفعة يعقد اجتماعه الدوري لشهر سبتمبر


ورشة عمل عن دور الإعلام في نشر ثقافة السلام في المنطقة الوسطى بأبين


ماذا بعد إغتيال حسن نصر الله ؟