منبر الرياضة

اليوم.. منتخب اليمن يستعد للمواجهة الحاسمة أمام منتخب إندونيسيا

منبر عدن - متابعات

استكمل منتخب اليمن للشباب مساء أمس على الأضواء الكاشفة تدريباته التحضيرية لملاقاة نظيره الإندونيسي اليوم الأحد على استاد (ماديا) وبالتحديد عند الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت اليمن، السابعة والنصف مساءً بتوقيت جاكرتا، الحصة التدريبية بقيادة مدير الجهاز الفني محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان.

وتضمنت التمارين الأسلوب والخطة والتكتيك الذي اعتمده الجهاز الفني هجوما ودفاعا والتشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة مع الأحمر الإندونيسي صاحب الضيافة والأرض والجمهور، مع إراحة الحارس أسامة مكرف لتعرضه لالتواء في الكاحل في المباراة أمام المالديف وبحسب تشخيص طبيب المنتخب.

وتعد الجولة الثالثة لمنتخب اليمن التي ستجمعه بالمنتخب الإندونيسي هي الحاسمة لبطاقة التأهل والعبور المباشر إلى نهائيات الصين 2025 عن المجموعة السادسة التي تضم أربع منتخبات وهي اليمن بجانب منتخبات تيمور الشرقية وجزر المالديف وإندونيسيا ويتأهل منها المتصدر مباشرة، فيما يدخل الثاني حسابات الأفضلية في المجموعات كلها بفارق النقاط أو الأهداف أو بطاقات الإنذار في حال التساوي بين المنتخبات المرشحة كأفضل ثان بالمجموعات كلها.

ويدخل منتخب الشباب مباراة اليوم وهو يحتل المرتبة الثانية بفارق هدف عن المتصدر إندونيسيا ولكل منهما 6 نقاط، وسيلعب منتخب اليمن المباراة وعينه على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث كي يحسم أمر التأهل ويتجنب الدخول في حسابات الاحتمالات.

وخلال الحصة التدريبية، حثّ الجهاز الفني اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لديهم كون المباراة فاصلة والفوز يمنح المنتخب بطاقة العبور إلى نهائيات آسيا.

من جهة أخرى تتواصل المنافسات في بقية المجموعات، حيث تقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى اليوم الأحد، حيث تلتقي فيتنام مع سوريا، وبوتان مع بنغلادش.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سوريا على بنغلادش 4-0، وتعادل غوام مع بوتان 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فيتنام على بوتان 5-0 وتعادل غوام مع بنغلادش 2-2، وشهدت الجولة الثالثة فوز سوريا على بوتان 1-0 وفيتنام على غوام 3-0.

وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام فيتنام، مقابل نقطتين من أربع مباريات لغوام، ونقطة من لكل من بوتان وبنغلادش.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية اليوم الأحد، حيث تلتقي أوزبكستان مع البحرين، وكمبوديا مع الصين تايبيه.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على الصين تايبيه 1-0 وكمبوديا على نيبال 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على كمبوديا 7-0 ونيبال على الصين تايبيه 3-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز أوزبكستان على نيبال 6-0 وكمبوديا على البحرين 1-0.

وحافظت أوزبكستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكمبوديا والبحرين، مقابل 3 نقاط لنيبال، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة اليوم الأحد، حيث تلتقي الكويت مع الإمارات، وكوريا مع لبنان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على لبنان 3-2 والكويت على جزر شمال ماريانا 6-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا على الكويت 3-0، والإمارات على جزر شمال ماريانا 13-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الكويت على لبنان 3-0، وكوريا على جزر شمال ماريانا 10-0.

وانفردت كوريا بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من الإمارات والكويت، و3 للبنان، في حين بقي رصيد جزر شمال ماريانا خاليا من النقاط، وضمنت كوريا التأهل للنهائيات لكونها تتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام الإمارات والكويت.

أما المجموعة الرابعة فتقام الجولة الأخيرة اليوم الأحد، حيث تلتقي أفغانستان مع فلسطين، وأستراليا مع السعودية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على فلسطين 1-0، وأفغانستان على ماكاو 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أستراليا على أفغانستان 2-0، وتعادل ماكاو مع فلسطين 2-2، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على أفغانستان 4-0 وأستراليا على ماكاو 2-0.

حافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام أستراليا، مقابل 3 نقاط لأفغانستان، ونقطة لكل من فلسطين وماكاو.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة اليوم الأحد، حيث تلتقي طاجيكستان مع عُمان، وسريلانكا مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز ماليزيا على عُمان 2-1 ، وكوريا الشعبية على سريلانكا 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز طاجيكستان على سريلانكا 3-0 ، وتعادل كوريا الشعبية مع ماليزيا 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز عُمان على سريلانكا 5-0 وكوريا الشعبية على طاجيكستان 2-0.

وحافظت كوريا الشعبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط من ثلاث مباريات لطاجيكستان، و4 لماليزيا، و3 لعُمان، في حين لا زال رصيد سريلانكا خاليا من النقاط، لتضمن كوريا الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى النهائيات.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة اليوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع منغوليا، والهند مع لاوس.

وانفردت إيران في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الهند ولاوس، في حين بقي رصيد منغوليا خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة اليوم الأحد، حيث يلتقي العراق مع تايلاند، والفلبين مع بروناي.

وتصدرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد الفلبين وبروناي خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة اليوم الأحد، حيث تلتقي اليابان مع قرغيزستان، وميانمار مع تركمانستان.

وحافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام قرغيزستان، في حين بقي رصيد تركمانستان وميانمار خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة اليوم الأحد، حيث يلتقي الأردن مع قطر، وسنغافورة مع هونغ كونغ الصين.

الأردن تتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام قطر، في حين بقي رصيد سنغافورة وهونغ كونغ الصين خاليا من النقاط.

هذا ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.

 

رئيس هيئة التفتيش القضائي يدشّن حملة التفتيش الدوري على النيابات في عدن بعد توقف 12 عامًا


عاجل : غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة


لجنة التواصل بحضرموت في لقاء موسع بتريم يدعو إلى ضبط التصدير للأسماك والمحاصيل الزراعية وتحديد الأسعار


مدير مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع نائب وزير الإعلام تعزيز التعاون بين القضاء والإعلام