محلية

أرضية مشتركة تختتم مشروعها في لحج بورشة عمل حول الحكم الرشيد والقيادة وبناء الثقة

لحج - منبر عدن - انوار العبدلي

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية صباح اليوم في محافظة لحج اخر ورشة عمل تندرج ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي " صحتي اولا ".

وتحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة لحج انطلقت الورشة تحت عنوان " تدريب الحكم الرشيد والقيادة وبناء الثقة في المحافظة والتي ستستمر لمدة أربعة أيام بحضور ومشاركة عدد من مدراء السلطة المحلية ومكاتب الصحة والصحيين في كل من مديريات " تبن - المسيمير - والمقاطرة " .

منسق المشروع لمنظمة أرضية مشتركة حسين الوهاشي وبحضور مساعد المشروع اشرف جلال قال في كلمة له " بأن ورشة اليوم التدريبية هي استدامة لاول ورشة عمل في بداية مشروعنا والذي كان حول " التخطيط الاستراتيجي " .

مشيرا بأن ورشة اليوم كذلك تعتبر اخر نشاط داخل مشروعنا في التعافي وتقوية النظام الصحي الذي بدأ من شهر ٦ لعام ٢٠٢٠ م.

وأكد الوهاشي بأن ختام المشروع سيكون بتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية المتفق عليه والمرفوعة حسب المسح الميداني وهي فعلا وصلت لمراحلها الأخيرة، متمنيا من جميع المشاركين من مدراء الصحة بالمديريات الثلاث والصحيين الاستفادة من الورشة بشكل كبير .

هذا وسيتلقى المشاركون خلال فترة الورشة عبر المدرب معاذ الصوفي اهداف البرنامج وتعريف الحكم الرشيد ومبادئه ومقوماته وعملية مكافحة الفساد والحكم المحلي وتفعيل دور المساءلة والمحاسبة ، كما سيتعرف المشاركون اسباب متعلقة بضعف النظام الصحي في اليمن قبل نشوب الصراع وأغلبها متعلقة بضعف الحوكمة وتفشي الفساد وأهمية الرقابة الشعبية كونها تندرج ضمن آليات مكافحة الفساد ، بالإضافة كيفية بناء الثقة بين السلطة المحلية والقطاع الصحي والمجتمع وكتابة وإعداد مسودة الخطة التكاملية المشتركة .

رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة


انتقالي ميفعة يعقد اجتماعه الدوري لشهر سبتمبر


ورشة عمل عن دور الإعلام في نشر ثقافة السلام في المنطقة الوسطى بأبين


ماذا بعد إغتيال حسن نصر الله ؟