الأخبار

تخريج دفعة جديدة من قادة السرايا للقوات المسلحة الجنوبية من معهد تأهيل القادة والاركان

عدن - منبر عدن - خاص.

شهد معهد تأهيل القادة والأركان، اليوم الاثنين، تخريج الدفعة التاسعة من قادة السرايا والدفعة الرابعة من قادة بطاريات الدفاع الجوي، بحضور عدد من القيادات العسكرية الجنوبية.
خلال الدورة، اكتسب الطلاب مهارات ومعارف نظرية وعملية تؤهلهم ليصبحوا قادة عسكريين متميزين يتمتعون بروح المسؤولية والوطنية وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تطوير القدرات العلمية والعسكرية لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية.
وفي مستهل كلمته، نقل مدير المعهد، العميد ركن علي ردمان قحطان، تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.. مشيرا إلى أن ابناء الجنوب لطالما عانوا من التهميش والمنع من الدخول إلى الكليات والمعاهد العسكرية خلال العقود الثلاثة الماضية ، مما أدى إلى حدوث فراغ قيادي.
ولفت العميد ردمان إلى أن الرئيس الزُبيدي أعاد إحياء المعهد بعد أن كان في حالة موت سريري، ليتمكن من تخريج دفعات مؤهلة لسد الفراغ داخل الوحدات العسكرية الجنوبية وبناء قوات مسلحة قادرة على الدفاع عن الوطن، محثا الخريجين على نقل المعارف والعلوم العسكرية التي اكتسبوها إلى وحداتهم في جبهات القتال.
من جانبه، قال العميد فضل معبد، رئيس شعبة التوجيه المعنوي في القوات البرية الجنوبية:" إن هذا التخرج ليس مجرد احتفال روتيني، بل هو  نقطة انطلاق جديدة في تنفيذ واجبات مهنية وعملية جسيمة ترتقي الى مستوى التحديات والمخاطر التي يواجهها وطننا في هذه المرحلة التاريخية العصيبة.
وفي ختام الاحتفال، تم تكريم الطلاب المتميزين وتوزيع الشهادات على الخريجين.

الأرصاد الجوية تحذر من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الـ48 القادمة


رئيس مجلس القضاء الأعلى يُعزّي في وفاة العميد سالم عقيل طماح


عاجل .. المحرمي يوجّه بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية في جميع النقاط الأمنية والعسكرية


وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني لـمجلة “أكتوبر المصرية”: أصابع خارجية وراء أزمة اليمن