محلية

وكيل وزارة الزراعة والري يسلم أربعة مشاريع لإعادة تأهيل قنوات واعبار زراعية بلحج للجهة المنفذة

لحج- منبر عدن- خاص

بتكليف من اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية واللواء ركن أحمد التركي محافظ محافظة لحج قام وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي صباح اليوم السبت بتسليم أربعة مشاريع في قطاع الري تتمثل في صيانة وإعادة تأهيل قنوات واعبار زراعية بمديرية تبن محافظة لحج للجهة المنفذة للعمل ، بحضور مهندس المشروع فيصل أحمد الربوعي والاخ عبدالله فضل عبدالله المجيد نائب مدير الري بمحافظة لحج.

وجاء تسليم مواقع المشاريع المموله من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" للجهة المنفذة التي تتمثل في اعمال صيانة وإعادة تأهيل عبر جديد بمنطقة جول يماني وتأهيل عبر المخشابة بمنطقة الخداد وتأهيل عبر السعدين بالاضافة الى تأهيل منشأة 16 وتأهيل منشأة 14 بمنطقة النوبة بعد أن انهارت بعض الأجزاء منها بسبب السيول و التي حرمت العديد من الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف هذه القنوات من مياه الري منذ حدوث تلك الاضرار.

وخلال التسليم قدم المهندس عبد الملك ناجي الشكر والتقدير لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ المحافظة اللواء ركن احمد عبدالله التركي ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" على جهودهم التي بذلوها في تنفيذ العمل لهذه المشاريع التي تصب في خدمة الزراعة في مديرية تبن بلحج من خلال صيانة هذه القنوات والاعبار التي سوف تنظم عملية مرور مياه السيول لاكثر من الفين فدان زراعي ويعيد البسمة للمزارعين الذين حرموا من النشاط الزراعي بسبب الاضرار التي ظلت لسنوات.

من جانبه المهندس فيصل أحمد الربوعي مشرف المشروع من الجهة المنفذة تحدث قائلاً اليوم تم تسليم المقاول تنفيذ اربعة مشاريع واقعة في مديرية تبن بمحافظة لحج والتي تأتي بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بتكلفة 140 الف دولار،مضيفاً أن عدد المستفيدين من الاربعة المشاريع 482 مستفيد بمساحة 700 هكتار.

مشيراً ان الهدف من تأهيل واعادة القنوات والاعبار هو تنظيم الري بواسطة بوابات التحكم وحماية الاراضي الزراعية وري الاراضي الزراعية التي حرمت من الري منذ سنوات.

حضر تسليم المواقع والتوقيع على المحضر مدير مكتب مدير الزراعة لحج خالد فضل، و رؤساء الجمعيات التي سوف يتم العمل في نطاقها الجغرافي.

انتقالي المهرة ينظم مهرجان المهرة الأكتوبري الكرنفالي بمناسبة الذكرى ال61 لثورة 14 أكتوبر


المهرة.. عمق استراتيجي في قلب الجنوب وطنًا ومجتمعًا


مدير دائرة الامداد و التموين يمنح العميد صالح عاطف درع الوفاء والتقدير


رئيس الوزراء يزور منطقة قعوة الساحلية ويستمع لمعاناة أهاليها ويوجه بتلبية احتياجاتهم الأساسية بشكل عاجل