محلية

وزير العدل يؤكد اهمية تعزيز جوانب الرقابة والتفتيش على أعمال المحاكم

عدن - منبر عدن - خاص

أكد وزير العدل القاضي بدر العارضة على أهمية هذه الزيارات التفتيشية الدورية على المحاكم من أجل تعزيز وتفعيل الرقابة بمختلف جوانبها المالية والادارية و التوثيقية لتحسين أداء منظومة العمل.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير العارضة، اليوم اجتماعاً للجنة التفتيش القضائي لمراجعة الأداء المالي والإداري والتوثيق لمحاكم محافظة حضرموت، للوقوف على نتائج الزيارة التفتيشية التي شملت محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية بالمحافظة.

وشدد وزير العدل على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي قصور أو خلل، كما وجه بتقديم الدعم اللازم للمحاكم وفقا للأمكانات المتاحة وذلك لتمكينها من أداء مهامها على أكمل وجه.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس اللجنة وضاح عبادي تقريراً مفصلاً عن أداء المحاكم، وشمل التقرير تقييماً شاملاً للإجراءات الإدارية والمالية التوثيقية، ومستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح، بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات وكذا التحديات التي تواجه عمل القضاة والموظفين.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة للشؤون المالية والادارية القاضي طارق العزاني، ووكيل الوزارة لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي عبدالكريم باعباد، ورئيس المكتب الفني بالوزارة القاضي نبيل المنحمي، والوكيل المساعد للشؤون المالية القاضي محمد حسين موسى، ومدير عام مكتب الوزير، رائد الشرجبي.

الرئيس الزُبيدي يناقش مع سفير الولايات المتحدة تطورات الأوضاع في بلادنا والمنطقة


وزارة الشؤون القانونية تنفذ الدورة التدريبية الثانية لنقاط الاتصال العسكرية بعدن


الكثيري يشدد على ضرورة تصحيح العمل في وحدة إدارة مخيمات النازحين


شرطة شبوة تلقي القبض على أحد المطلوبين في قضية جنائية