محلية

الكثيري يشدد على ضرورة تصحيح العمل في وحدة إدارة مخيمات النازحين

عدن - منبر عدن - خاص

شدد الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية، على ضرورة إيجاد رؤية وآلية واضحة للتعامل مع النازحين وتصحيح العمل في الوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد في مكتبه بالعاصمة عدن، الدكتور فضل عبدالله أحمد، نائب رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، حيث اطلع منه على نشاط الوحدة، والمشاريع والمبادرات التي تُعنى بمعالجة قضايا النازحين، ومستوى إنجازها، والصعوبات التي تواجه سير عملها.

وأكد الكثيري خلال اللقاء على ضرورة تصحيح إجراءات عمل الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وتنسيق مهامها مع السلطات المحلية واللجان المجتمعية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وكذلك هيئات ولجان ودوائر المجلس الانتقالي المختصة، لحصر أعداد النازحين، ومتابعة عملية توزيع المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات المانحة بما يضمن وصولها إلى مستحقيها، وتسهيل برامج العودة الطوعية للنازحين إلى المناطق الآمنة.

كما شدد الكثيري في هذا السياق على ضرورة أن تضاعف اللجنة جهودها في حصر النازحين، ووضع حلول مستدامة لمعالجة أوضاعهم بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التخطيط، وترتيب مواقع المخيمات، ومعالجة أي إشكاليات أو حوادث تضر بهم وبالمجتمع المضيف.

الرئيس الزُبيدي يناقش مع سفير الولايات المتحدة تطورات الأوضاع في بلادنا والمنطقة


وزارة الشؤون القانونية تنفذ الدورة التدريبية الثانية لنقاط الاتصال العسكرية بعدن


وزير العدل يؤكد اهمية تعزيز جوانب الرقابة والتفتيش على أعمال المحاكم


شرطة شبوة تلقي القبض على أحد المطلوبين في قضية جنائية