عربية

السعودية.. تعديلات جديدة تقر إلغاء تأشيرة العمرة خلال 30 يومًا إذا لم تُستخدم

منبر عدن - متابعات

في خطوة مفاجئة، أقرت وزارة الحج والعمرة السعودية تعديلات جديدة على نظام تأشيرات العمرة، تهدف إلى ضبط وتنظيم مواعيد قدوم المعتمرين وتفادي التكدس الموسمي.

وبحسب وسائل اعلام سعودية، فإن التعديل الجديد ينص على إلغاء تأشيرة العمرة تلقائيًا بعد مرور 30 يومًا من تاريخ إصدارها، في حال لم يقم المعتمر بالدخول إلى الأراضي السعودية خلال تلك الفترة.

وسيدخل القرار حيّز التنفيذ اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث سيتم تقليص مدة صلاحية التأشيرة من ثلاثة أشهر إلى شهر واحد فقط من تاريخ الإصدار، دون أن يؤثر ذلك على مدة الإقامة داخل المملكة، والتي ستظل ثابتة عند ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول.

ويُتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز كفاءة إدارة الحشود وتنظيم حركة المعتمرين، خاصة في ظل التوسع المستمر في أعداد الزوار بعد رفع القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

 

البحرين تدعو مجلس الأمن لوقف العدوان الإيراني المتكرر


تأهل تاريخي.. الكونغو تعاقب أوزبكستان وتصطدم بخصم أوروبي


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


كولومبيا و البرتغال يتأهلان إلى الدور الـ32 من المونديال بعد مواجهة إنتهت بالتعادل السلبي