محلية

قوات العمالقة تعزِّز جبهات القتال في شبوة بلواءٍ عسكري

قوات من اللواء الثالث عمالقة أثناء وصولها مدينة عتق مساء الثلاثاء

منبر عدن - متابعات

دفعت قوات العمالقة، مساء اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية إضافية صوب جبهات شبوة.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات اللواء الثالث عمالقة بقيادة العميد عبدالرحمن اللحجي وصلت مدينة عتق مساء اليوم، في طريقها إلى مديرية عسيلان للمشاركة إلى جانب قوات العمالقة في عملية تحرير مديريات بيحان من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتأتي هذه التعزيزات تزامناً مع معارك طاحنة وتقدمات متسارعة لقوات العمالقة في عسييلان باتجاه مديريتي “بيحان وعين” غربي محافظة شبوة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن وحدات العمالقة سيطرت، الثلاثاء، وبمساندة طيران التحالف العربي على مدينة النقوب وجبل بن سبعان، وقرية الهجيرة، ومفرق الحمى الاستراتيجي في عسيلان باتجاه مديرية بيحان، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الحوثية.

وأشار إلى أن قوات ألوية العمالقة فرضت حصاراً على عناصر المليشيات الحوثية في السليم والصفراء، بعد سيطرتها على مدينة النقوب ومفرق الحمى الاستراتيجي.

وذكر المركز، أن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح. فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمفرق الحمى ومدينة النقوب بكونها مراكز سيطرة وتحكم بعدد من الطرق والممرات التي كانت تستخدمها المليشيات الحوثية كشرايين إمداد.

ولليوم الرابع، تواصل ألوية العمالقة التقدم الميداني في مديريات بيحان ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها إسم “إعصار الجنوب” لطرد مليشيات الحوثي من مديريات بيحان.

  • الشارع

روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية


استهداف سفينة تجارية جنوب ميناء المخا


الجيش الأمريكي يدمر مسيّرة حوثية في سماء البحر الأحمر


أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم السبت