محلية

وقف نقل النفط الخام المخصص لكهرباء عدن من قطاع العقلة ابتداءً من الغد بسبب مستحقات مالية

عدن - منبر عدن - خاص

أعلن قطاع العقلة بمحافظة شبوة، في بيان عاجل، التوقف عن نقل النفط الخام المخصص لتشغيل كهرباء العاصمة المؤقتة عدن ابتداءً من يوم غد، وذلك نتيجة استمرار ما وصفه بتعنت وزارة المالية في صرف مستحقات القطاع المالية، رغم صدور توجيهات من رئاسة الوزراء بالصرف من موازنة القطاع.


وأوضح البيان أن استمرار حجب المستحقات والتأخر في تنفيذ التوجيهات الرسمية لا يهددان فقط سير العمليات الإنتاجية، بل ينذران بتداعيات على المنشآت والمعدات والجوانب التشغيلية والحيوية المرتبطة بالقطاع، بما قد ينعكس على استمرارية العمل والخدمات المرتبطة به.


وأشار البيان إلى أن الكادر الوظيفي واصل أداء مهامه منذ مغادرة الشركة الأجنبية قبل عام، وتحمل أعباء تشغيلية للحفاظ على جاهزية القطاع واستمرار عمله، معتبرًا أن تجاهل مستحقات القطاع وكوادره يمثل إضرارًا بجهود العاملين وتهميشًا لقطاع حيوي ذي أهمية استراتيجية.


وأكد البيان أن قرار التوقف يمثل دعوة عاجلة للحكومة والجهات المختصة لتحمل مسؤولياتها واتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الوضع وضمان استمرار القطاع بعيدًا عن الإهمال والتسويف.
 

وزير المياه والبيئة يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تعزيز التعاون ودعم مشاريع المياه


وزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب


المحافظ بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية


محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة