محلية

كهرباء عدن تحمل وزارة المالية مسؤولية أي انهيار مرتقب في الخدمة

منبر عدن - متابعات

حمّل المتحدث باسم وزارة الكهرباء محمد المسبحي وزارة المالية المسؤولية المباشرة عن أي تدهور مرتقب في خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن، بسبب استمرار تعطيل صرف مستحقات قطاع العقلة رغم التحذيرات المتكررة والتوجيهات الرسمية.

وقال المسبحي إن قطاع العقلة وجه إنذاراً تلو الآخر وطالب بصرف مستحقات العمال منذ فترة، كما صدرت توجيهات من رئيس الوزراء بسرعة الصرف، إلا أن الإجراءات – بحسب تعبيره – ظلت متوقفة داخل وزارة المالية دون مبررات واضحة.

وأضاف أن استمرار هذا التعطيل يهدد بإيقاف إمدادات الوقود لمحطات التوليد، مؤكداً أن محطة الرئيس ستكون الأكثر تأثراً في حال توقف الإمدادات، وهو ما سيقود إلى وضع كارثي بالتزامن مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأوضح أن التوليد المسائي قد يهبط إلى حدود 100 ميجاوات فقط مقابل أحمال تتجاوز 680 ميجاوات، ما يعني دخول المدينة في برنامج تشغيل قد لا يتجاوز ثلاث ساعات يومياً مقابل انطفاءات طويلة.

وأشار إلى أن المطلوب اليوم ليس بيانات أو وعوداً، بل تحرك عاجل من وزارة المالية لتنفيذ التوجيهات وصرف المستحقات قبل الوصول إلى نقطة يصعب معها احتواء الأزمة.

محافظ الضالع يتقدم تشييع ضحايا الفاجعة المروعة في قرية الريبي شمال المحافظة


بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر يشارك في الاجتماع السنوي لمستخدمي شبكة سويفت العالمية


مؤسس ويكيبيديا يعارض استعانة الموسوعة بالذكاء الاصطناعي


وصول أكثر من 441 ألف جرعة لقاح إلى عدن لدعم التحصين الروتيني في اليمن