الأخبار
محافظ البنك المركزي يؤكد دعم استعادة نشاط البنك اليمني للإنشاء والتعمير من عدن
أكد محافظ البنك المركزي اليمني دعم البنك المركزي المستمر للبنك اليمني للإنشاء والتعمير، خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك في أول اجتماع يعقده المجلس عقب نقل المركز الرئيسي للبنك وأعماله إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وناقش اللقاء الإجراءات المنفذة منذ إعادة تموضع البنك وانتقال مقره الرئيسي إلى عدن، بما في ذلك استكمال تجهيز البنية التشغيلية والأنظمة المصرفية، وتهيئة بيئة العمل، وتعزيز الجوانب المؤسسية اللازمة لضمان استئناف النشاط المصرفي بكفاءة خلال المرحلة المقبلة.
وأشاد المشاركون بمستوى التقدم الذي تحقق في عملية إعادة التأسيس وتطبيع الأوضاع التشغيلية في المركز الرئيسي والفروع التابعة، مثمنين الجهود التي بذلها فريق العمل المكلف بإدارة عملية النقل، وما رافقها من إجراءات للحفاظ على الأنظمة المصرفية والكادر الوظيفي، بدعم مباشر من البنك المركزي اليمني.
وشدد محافظ البنك المركزي على أهمية تمكين البنك اليمني للإنشاء والتعمير من تجاوز التحديات الراهنة واستعادة دوره في القطاع المصرفي، مشيراً إلى مكانته التاريخية باعتباره أحد أبرز المؤسسات المصرفية الوطنية المرتبطة بمسيرة التنمية والبناء في اليمن منذ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.
من جانبهم، عبر رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك عن تقديرهم للدعم والمتابعة التي قدمها البنك المركزي، والتي أسهمت في إنجاح عملية نقل المركز الرئيسي وتوفيق أوضاع البنك واستئناف أعماله من العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية مواصلة العمل لاستكمال برامج التطوير المؤسسي وتحسين الأداء المصرفي، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للعملاء ويدعم النشاط الاقتصادي والتنموي. كما حضر اللقاء نائب محافظ البنك المركزي ووكيل قطاع الرقابة على البنوك.