محلية
مؤسسة المياه بساحل حضرموت وUNDP تبحثان تعزيز الشراكة وتنفيذ مشاريع استراتيجية في قطاعي المياه والصرف الصحي
في إطار تعزيز الشراكة التنموية وتنسيق الجهود الرامية إلى الارتقاء بخدمات المياه والصرف الصحي، عقد المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت، المهندس زاهر محمد بن خوار الكثيري، يوم أمس، لقاءً تشاورياً مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لبحث مجالات التعاون المشترك واستعراض أولويات المرحلة المقبلة.
وناقش اللقاء عدداً من المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها خلال الفترة القادمة، والتي تستهدف تطوير البنية التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي، وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب استعراض فرص مساهمة البرنامج في دعم هذه المشاريع بما يتوافق مع الاحتياجات التنموية وأولويات القطاع.
وأكد المهندس زاهر بن خوار الكثيري أن المؤسسة تنظر إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك تنموي فاعل، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب توسيع مجالات التعاون وتوجيه الدعم نحو مشاريع مستدامة تسهم في رفع كفاءة منظومة المياه والصرف الصحي، وتواكب النمو السكاني والتحديات المتزايدة التي يشهدها القطاع.
كما ثمّن الدور الذي يضطلع به البرنامج في دعم جهود التنمية، معرباً عن تطلع المؤسسة إلى تنفيذ مشاريع نوعية تسهم في تعزيز الأمن المائي وتحسين مستوى الخدمات، بما يحقق أثراً مباشراً وملموساً على حياة المواطنين.
وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والتشاور، وتعزيز الشراكة المؤسسية خلال المرحلة المقبلة، بما يضمن تكامل التدخلات التنموية، واستقطاب المزيد من الدعم للمشاريع الحيوية، والإسهام في تحقيق تنمية مستدامة تنعكس إيجاباً على جودة خدمات المياه والصرف الصحي في ساحل حضرموت.