محلية
مليشيا الحوثي تفجر منزل الشيخ حمد بن فدغم الحزمي في الجوف عقب إعلانه الانشقاق
فجّرت مليشيا الحوثي منزل الشيخ القبلي حمد بن فدغم الحزمي في محافظة الجوف، في تصعيد جديد استهدفه عقب أيام من إعلانه الانشقاق عن صفوف الجماعة وكشفه عن انتهاكات قال إنه تعرض لها خلال فترة احتجازه.
وأفادت مصادر محلية بأن عملية التفجير نُفذت بإشراف القيادي الحوثي فارس مناع، ما أثار موجة استنكار واسعة في أوساط أبناء المحافظة، الذين اعتبروا الحادثة امتدادًا لسياسة الترهيب والعقاب التي تنتهجها الجماعة بحق معارضيها.
وكان الشيخ الحزمي قد أعلن، قبل أيام، انشقاقه عن مليشيا الحوثي عقب خروجه من أحد سجونها في العاصمة المختطفة صنعاء، ووصوله إلى مسقط رأسه في محافظة الجوف، حيث تحدث عن تعرضه لانتهاكات خلال فترة احتجازه.
وأكد الشيخ الحزمي أن الجماعة حاولت إجباره، تحت التعذيب والضغط، على الإدلاء باعترافات قال إنها ملفقة ومرتبطة بقضية مقتل ميرا صدام حسين، مشيرًا إلى أن تلك الاعترافات كانت تُنتزع بالإكراه، وهو ما دفعه إلى إعلان انشقاقه وكشف ما وصفها بالانتهاكات التي تعرض لها داخل سجون الحوثيين.