محلية
تعثر مفاوضات الفدية يفاقم أزمة ناقلة يوريكا.. وقراصنة صوماليون يهددون بقتل البحارة
صعّد قراصنة صوماليون من تهديداتهم بحق أفراد طاقم ناقلة النفط "يوريكا" المحتجزة قبالة السواحل الصومالية، متوعدين بقتل عدد من البحارة إذا لم تُدفع الفدية المطلوبة خلال مهلة قصيرة، في ظل تعثر المفاوضات الرامية إلى إطلاق سراحهم.
وذكرت تقارير إعلامية، نقلًا عن أقارب المحتجزين، أن القراصنة يحتجزون 12 بحارًا منذ مطلع مايو الماضي، بينهم ثمانية مصريين وأربعة هنود، بعد اختطاف الناقلة في المياه المقابلة لسواحل محافظة شبوة.
وبحسب المصادر، لوّح الخاطفون بإيذاء بعض أفراد الطاقم أو نقلهم إلى مناطق نائية للضغط على مالك السفينة، بعد تعثر إجراءات دفع الفدية.
وأفادت زوجة أحد البحارة المحتجزين بأن المفاوضات كانت قد أحرزت تقدمًا، وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن سداد الفدية، إلا أن تنفيذ الاتفاق تأخر بسبب إجراءات فنية تتعلق بتحويل المبلغ.
وأشارت التقارير إلى أن مالك الناقلة طلب من القراصنة مهلة إضافية لاستكمال عملية التحويل، غير أنهم رفضوا تمديدها، مؤكدين تمسكهم بتهديداتهم في حال استمرار التأخير في دفع الفدية.