تقارير

سهام الشرق” النصر وما بعدها..!

عدن _ منبر عدن _إسكندر علي

استكملت  عملية ”سهام الشرق“ مرحلتها الرابعة ، و الهادفة مراحلها إلى القضاء التام على تنظيم القاعدة  في محافظة أبين ،  وعلى الرغم من صعوبة  المراحل الثلاث التي انتهت بنجاح وتحقيق كافة اهدافها إلا  إن المرحلة الرابعة  تقدمت بسرعة واحكمت السيطرة على مديرية المحفد بمحافظة أبين  ، آخر معاقل تنظيم القاعدة.

ومع استكمال عملية” سهام الشرق ” التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية قبل شهرين   ،  انتهت مرحلتها الرابعة التي تضمنت السيطرة  المطلقة والتأمين على كل مدريات أبين ، بما في ذلك  مديرية المحفد بمحافظة أبين .

اهداف سهام الشرق

إن الأهداف التي حققتها سهام الشرق .. هي  تطهير محافظة أبين من العناصر الارهابية التي جرى تصدريها وزرعها في ابين على مراحل متلاحقة كأدوات سياسية لضرب خاصرة الجنوب والجنوب بشل عام، كما هدفت العملية الى دك اوكار ومعاقل ومعسكرات التنظيمات الارهابية   ..وكان لنجاح عملية سهام الشرق  تأثير واضح  على مستوى العالم ، حيث تناولت معظم المواقع الإخبارية العربية والدولية  عن سقوط أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في وادي ” عومران” شرق مديرية مودية ، و مما يثبت  ذلك أن التنظيم الإرهابي المصطنع أوهن من بيت العنكبوت في مواجهة القوات المسلحة الجنوبية.

انتصارات ساحقة

وبالرغم من الانتصارات الساحقة والتطهير الشامل  لمعسكرات ومعاقل تنظيم القاعدة  و مع ذلك ، لاتزال هناك تهديدات خطيرة ، حيث لا تزال الألغام  والعبوات الناسفة  تحصد المزيد من ابطال القوات المسلحة الجنوبية ،  وبالتالي على  الفرق الهندسية المتخصصة  في تفكيك الألغام  أن تباشر عملها  في تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون   ،  حتى تقوم القوات المسلحة الجنوبية في  أداء مهامها  على أكمل وجه في تأمين كل المناطق التي تحررت ..

المرحلة الرابعة

قال قائد محور ابين العميد/ مختار النوبي اكد تصريح خاص لقناة عدن المستقلة ،  استكمال اهداف  المرحلة الرابعة من عملية “سهام الشرق ” بعد تطهير وتأمين مديرية المحفد من العناصر الارهابية ، واوضح ان الوحدات الامنية والمساندة ستواصل ملاحقة وتتبع العناصر الامنية واتخاذ كافة التدابير لحفظ الامن والاستقرار في كافة المديريات التي شملتها عملية سهام الشرق.

وكيل وزارة الزراعة والري يسلم أربعة مشاريع لإعادة تأهيل قنوات واعبار زراعية بلحج للجهة المنفذة


رئيس الوزراء يزور منطقة قعوة الساحلية ويستمع لمعاناة أهاليها ويوجه بتلبية احتياجاتهم الأساسية بشكل عاجل


الارياني يطالب بتحرك دولي فاعل للضغط على مليشيا الحوثي لاطلاق كافة معتقلي "ثورة سبتمبر"


فعالية فنية يمنية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الثاني والثلاثين بالقاهرة