محلية

اللجنة الوطنية للتحقيق توثّق الانتهاكات التي طالت المنشآت المدنية بتعز

منبر عدن - تعز

وثّق أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، عدد من الانتهاكات التي طالت المنشآت الإعلامية والتعليمية والمدنية بمديرية صالة محافظة تعز إثر القصف العشوائي للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

 

وعاين أعضاء اللجنة، آثار القصف الذي طال مدرسة الفاروق الثانوية والاطلاع على الاضرار والدمار في الفصول والمعامل نتيجة القصف المدفعي الذي طال المدرسة والتي كان آخرها الأسبوع الماضي، وهو الامر الذي أدى لتوقف المدرسة عن التعليم مدة عام ونصف وعدم تمكن مئات الطلاب من الالتحاق بالمدرسة.

 

كما عاين أعضاء اللجنة، الدمار الذي طال مبنى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر والتي تعرضت في فترات مختلفة للقصف والاعتداء وأدى ذلك الى توقفها عن العمل والإصدار.

 

والتقى أعضاء اللجنة، بعدد من ضحايا القصف للأحياء السكنية في أحياء الكمب وبازرعة وكلية الطب خلال شهري نوفمبر وديسمبر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم 6 أطفال.. مستمعاً الى إفادات عدد من الشهود والسكان حول تفاقم الوضع الإنساني في هذه التجمعات السكانية، و أثر استمرار القصف على التجمعات السكانية بإثارة الفزع في أوساط السكان وانعدام الامن وصعوبة الحركة والتنقل والوصول الى الموارد وغيرها من سبل العيش.

 

والتقى أعضاء اللجنة، ادارة مدرسة الفاروق، واستمع الى إفادات المعلمين وتقييم كلفة الخسائر المختلفة التي تعرضت لها المدرسة واقسامها وفصولها.

محافظ صنعاء الشيخ عبدالقوي شُريف يعزي المستشار بليغ المخلافي بوفاة والدته الفاضلة


انتقالي أبين ينفذ الحملة التوعوية " لا للمناطقية ولا للعنصرية" في مساجد المحافظة


من تراثنا الزراعي .. السِّنَاية، السِّنَاءة


نائب وزير النقل يُعزي المستشار بليغ المخلافي بوفاة والدته