رجال من الميدان

منبر عدن

كانوا حاضرين من اللحظة الأولى لتشكيل المقاومة الجنوبية والاشراف عليها وفي وقت صعب للغاية الى جوار الشيخ هاني بن بريك وبعض القيادات السلفية وقيادات المقاومة الجنوبية حتى تحررت عدن .

ثم ساهوا في تشكيل قوات الدعم والاسناد والاحزمة الامنية والتي كان لها دور كبير في تأمين عدن ولحج وابين وكلنا يعلم صولات وجولات الشهيد البطل ابو اليمامة قائد اللواء الاول دعم واسناد ورفاقه.

عقب ذلك كانت نقطة تحول جديدة وهي تحرير الساحل الغربي حيث كان للقائد البطل ابوزرعة المحرمي دور كبير في الانتصارات التي تحققت من باب المندب وصولاً الى مدينة الحديدة .

وطبعاً قصة تشكيل المقاومة الجنوبية بعدن وغرفة العمليات حكاية اسطورية في ظل ظروف صعبة عاشتها عدن اثناء اجتياح الحوثي وهروب كل القوات النظامية التي كانت تتبع هادي، وانعدام الدعم والامكانيات.

هذه الحكاية ابطالها عدد من مشائخ التيار السلفي وقيادات الحراك والمقاومة الجنوبية نسأل الله ان يرحم من استشهد او توفي ويحفظ من تبقى منهم .

لكن كانت هناك إرادة صلبة وقوية للحفاظ على العقيدة والقضية اثمرت عن انتصارات تاريخية ليس فقط لعدن ولكن لكل الجنوب والمنطقة.

شخصيات نعتز ونفخر بها ونسأل الله لهم التوفيق والسداد في مهامهم ..

اتحدث عن نائب مجلس القيادة الرئاسي وقائد الوية العمالقة الجنوبية الشيخ ابو زرعة المحرمي وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ عبدالرحمن شيخ.

مقالات الكاتب