تجفيف منابع الحوثي والحفاظ على هوية الشمال

منبر عدن - خاص

لا تثقوا ولا تصدقوا بأي شمالي يقول إنه يحارب الحوثي ويتصدى لأفكاره وهو ضد فرض إجراءات تساهم في تجفيف منابع إيراداته وتقلص قدراته الاستخباراتية والتجسسية! 

موضوع الاتصالات مثلاً!

إذا أرادوا تجفيف منابع الحوثي والحفاظ على هوية الشمال من الفكر الحوثي المتطرف عليهم أن يقدموا تنازلات للجنوب الذي يحتضنهم ويكون سند لهم لتحرير الشمال. 

لكن مع أول إجراء بسيط يحد من سيطرة الحوثي على الاتصالات قامت الدنيا واستنكروا القيام بذلك الإجراء تحت اسم الدفاع على الوحدة الميتة أصلاً،  وأظهروا أنهم هم والحوثي في صف واحد تجاه الجنوب، مما دفع وزير الاتصالات إلى إصدار أكثر من ثلاثة توضيحات متتالية في هذا الموضوع بسبب خوفه من ردة فعل هؤلاء المنافقين مع أن تصريحه موثق وأكده بعد سؤال الزميل وديع له هل سيكون هناك تناقض ! 

كيف تريد تقضي على الحوثي وأنت تمكنه من الاتصالات أهم ثروة حالياً في البلد وكيف تقنعني إنك تقاتله والاتصالات بيده وأنت تحت رحمته!

كونوا صريحين أما تقاتلوا الحوثي والجنوب حضن وسند كامل لكم بكامل صلاحياته، أو اصطفوا مع الحوثي واحنا وإياكم في حرب طويلة لا تنتهي إلا بتحقيق أهدافنا. 

الاسترزاق من الحرب في اليمن يجب أن يتوقف ما يقعش تمثل أمام التحالف إنك ضد الحوثي، ولكن زعلان عن حصاره وتجفيف منابع الدعم عنه وتتخذ من الوحدة الميتة عذر ! 

الناس ملت ولم تعد تصدقكم وأي تأخير في حسم المعركة شمالاً ستدفعون ثمنه أجيال بعد أجيال.

مقالات الكاتب