عدن... أمسية ثقافية وفنية احتفالا باليوم العالمي للاذاعة

منبر عدن - خاص

نظمت مؤسسة الحب والوفاء لعدن أمسية ثقافية وفنية احتفالا باليوم العالمي للاذاعة الذي يصادف13فبراير من كل عام,إضافة إلى الاحتفال بالحب والوفاء لعدن وهو التقليد السنوي الذي تنفذه المؤسسة كل عام في مهرجانها الجماهيري الضخم .
وخلال الفعالية تحدث ضيف الأول في  الامسية الاستاذ الصحفي والاعلامي البارز احمد محمود السلامي احد كبار محرري الأخبار في تلفزيون عدن عن دور وأهمية الاذاعة وإذاعة عدن كنموذجا تاريخي بارز في العالم العربي وشبه الجزيرة العربية وتطرق إلى نبذة تاريخية عن إذاعة عدن ودورها التنويري والثقافي منذ نشأتها وحتى توقفها في العام 2015 كما تطرق إلى أسماء لامعة عملت في إذاعة عدن من الرعيل الأول والرعيل الثاني وجيل الامتداد وجيل الشباب الذين تركوا بصمة بارزة في المجتمع كما تحدثت الضيفةالثانية في الأمسية وهي المهندسة استقرار أمين ابنة الإعلامية والمذيعة المخضرمة نبيلة حمود رحمة الله عليها  عن دور الاستاذة نبيلة حمود كمذيعة ومعلمة ومدربة للمذيعين وكاول عنصر نسائي حاز الثقة في منصب مدير عام برامج في إذاعة عدن التي مثلت الحالة الأولى على مستوى شبه الحزيرةالعربية كما تطرقت الى نبذة عن حياة الإعلامية نبيلة حمود كأم ربت واجتهدت في بناء أسرتها. وضمت الامسية كوكبة من شباب وشابات ورجال ونساء عدن .
وتشارك الجميع النقاش والحديث عن إذاعة عدن وأهمية عودتها للعمل من جديد خاصة وأنها إذاعة تاريخية وتعد الأكاديمية الأولى للإعلام المسموع والمرئي .
وفي ختام الأمسية قدم عدد من الشاب والشابات فقرات غنائية نالت استحسان الحاضرين .
بذكر ان الشباب والشابات المبدعين في هذه الامسية هم  الذين كان مقررا مشاركتهم في مهرجان الحب والوفاء لعدن هذا العام لكن تعذر ذلك نتيجة الاوضاع الاقتصادية في بلادنا.