قراءة سريعة في كلمة الرئيس الزُبيدي بحضرموت

منبر عدن - تحليل - أديب السيد

كلمة بدون رسميات، كما اختارها هو واراد،  وحسن ما قرره ابو قاسم…

ارسل رسائل واضحة، وحدد مواقف لا يختلف عليها احد، وهي رد على كل الاصوات التي تحاول  اثارة البلابل حول حضرموت، وهي رسالة أيضا للاقليم والخارج..

برنامج المجلس الانتقالي الجنوبي ااذي اشرف عليه وراجعه الرئيس القائد عيدروس، يتبنى فيدرالية في اطار دولة الجنوب، ولكل محافظة ان تختار ادارتها وتتمتع بخصوصيتها..

كلمة ارتجالية سياسية محكمة، نابعة من قلب قائد يعرف ما يقول، بصراحة حملت كثير من الامور، والاشارات والرسائل..

- استعادة دولة الجنوب لا مساومة فيه ولو قيد انملة.. مهما حدث ومهما كان ولو اجتمع العالم كله..

- حضرموت هي الاساس في دولة الجنوب القادمة، ويجب ان تكون حاضرة.

- ثروات حضرموت وخصوصيتها لن يمسها احد، ولن يكون لها الا ما تريد..

- محافظات الجنوب ستكون هي من تحكم نفسها وتتمتع بثرواتها وفق نظام سياسي جديد وحديث لدولة الجنوب القادمة..

- استعادة دولة الجنوب صمام امان لدول الجوار والمنطقة بشكل عام، ولن يكون الجنوب اليوم الا ملتحما بدول الجوار العربية ودول الاقليم والعالم التي تريد الحفاظ على مصالحها في هذه المنطقة.

- الرئيس حدد ملامح دولة للجنوب بوضوح، وهي التي سيصنعها شعب الجنوب، وتسميتها بعد الاستقلال ستخضع لقرار الشعب.. اما الان هوية دولة الجنوب السياسية هي التي يجب استعادتها بحدود العام 1990.. بعد فضل وحدة الخطأ الاستراتيجي، وتم انهاءها بحرب الغزو والاحتلال عام 1994.

- حدد الرئيس للاقليم والعالم، اهمية استعادة دولة الجنوب للامن الاقليمي والدولي وللمرات المائية والدولية، واهمية وجودها في مكافحة الارهاب..

- اذا اراد العالم استقرار هذه المنطقة، فعليه دعم استعادة دولة الجنوب، لانها هي نقطة السلام والاستقرار لجميع الدول اقليميا ودوليا..

- هناك الكثير مما حملته  كلمة الرئيس،  لا تستطيع الكلمات التعبير عنها… وكل شخص او دولة اقليمية او متابعين ان يفهموها..

باختصار كلمة الرئيس في حضرموت، حملت رسائل للداخل والاقليم والعالم، ويجب قراءتها جيدا من قبل المتابعين في الاقليم والخارج..

يحميك ربي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ابو قاسم.. فأنت أمل كل شعب الجنوب وقائده في المضي قدما لاستعادة استقلال دولته، وعيشه بكرامة على ارضه وانت أمل الاباء في الجنوب اليوم لتكون الاجيال القادمة في امن واستقرار وعيش كريم وتعليم وصحة وغيرها..

ألف تحية لك  رئيسنا وقائدنا ابا قاسم..

#اديب_السيد