مركز المورث بعدن ينظم ندوة ثقافية

عدن - منبر عدن - نبيل غالب.

    ينظم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي في محافظه عدن، صباح يوم غد الاربعاء، ندوة ثقافية تحت شعار " من أجل الحفاظ على موروثنا الثقافي"، لمدة يوم واحد في فندق روتانا عدن بمديرية خور مكسر.

    وقالت أنيسة أنيس مدير المركز في تصريح صحفي، أن الندوة ستستعرض تعريف مفهوم الموروث الثقافي غير المادي، ومكانته في الأبتكار والإبداع بالموروث الشعبي، وأهمية الموروث الثقافي في السياحة، واضافت، ويشارك في الندوة عدد الشخصيات من مختلف الفعاليات المجتمعية والجهات المعنية، مشيرة الى ان هذة الفعالية تعتبر الندوة الثقافية الثالثة التي ينظمها المركز منذ العام الماضي.

    وتطرقت الى أن المشاركون في محاضرات الندوة سيكونون الباحت، أمين شمسان، صاحب معجم لسان عدن، وأنيسه أنيس، ورضا محمد، الذين سيستعرضون كذلك خلال الندوة أوراق عمل حول تجارب وحياة الإنسان وتأثرة بالمتغيرات التي تحدثها التحولات الأجتماعية والاقتصادية والبئية، وكذا في البحت عن كيفية الحفاظ على الموروث من أجل مستقبل الأجيال القادمة كقيم أنسانية.

    ولفتت إلى أن الندوة سوف تشهد في سياق فعالياتها أقامة معرض للوحات إبداعية مبتكرة عن الموروث الثقافي غير المادي للفنانة وعضو مجلس امناء المركز أحلام باهديلة.

    وعبرت أنيسة أنيس مدير المركز في ختام تصريحها عن أملها في تفعال الجهات المعنية بمخرجات الندوة وبما يحقق المصلحة العامة في الحافظ على المورث الشعبي بمختلف اشكالة.