المخرج المسرحي محمد الرخم يعتذر عن حضوره التكريم في جمهورية تونس لهذا السبب

عدن - منبر عدن - خاص.

صرح الممثل والمخرج د.محمد الرخم عن اعتذاره لحضور التكريم الذي دُعي له من قبل وزارة الثقافة التونسية كأحد أبرز المخرجين العرب، والذي كان ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي المقام بتونس في الـ 25 من أغسطس الماضي.

ووجه "الرخم" شكره لوزارة الثقافة التونسية ورئيس المهرجان المخرج المتميز نوار الضويوي لاختيارهم لأول مره مخرج من اليمن لتكريمه ضمن أبرز المخرجين العرب، ولكن للأسف نتيجة للظروف لم يتمكن من حضور المهرجان والتكريم.

وأوضح "الرخم" عن سبب اعتذاره حيث قال تواصلنا مع وزارة الثقافة في عدن ومع السلطة المحلية ومع المجلس الانتقالي من أجل التكفل بتذاكر وبدل السفر إلى تونس لمدة أسبوع ولكن للأسف جميعهم لم يتجاوبوا، فمنهم من أعتذر كالأخ المحافظ نتيجة للضغوط المالية على المحافظة ومنهم من لم يتجاوب كالمجلس الانتقالي ومنهم من تقاعس كوزارة الثقافة الجهة المسؤولة والمعنية بالاهتمام بأمور الفنانين والمثقفين ولكنها للأسف وجودها كعدمها.

وأكد"الرخم" أن وزارة الثقافة أصبحت عبء على الفنانين والمثقفين فلا هي التي تقوم بدورها بالاهتمام بالفنانين والمثقفين وتكريمهم ورعايتهم ولا هي التي تساعدهم حتى بتذاكر السفر عندما يتم تكريمهم من الخارج، فهي أصبحت مثلما يقول المثل الشعبي "لاترحم ولاتخلي رحمة ربنا تنزل"، مع أن الإداريين في الوزارة نجدهم كل شهر في بلد يحضروا مؤتمرات وندوات ومهرجانات نيابة عن الفنانين والمثقفين، فالميزانية للاداريين تسمح بصرف التذاكر وبدل السفر وللفنانين لاتسمح بل لاتوجد ميزانية؛ وأختتم "الرخم" حديثه قائلاً حقيقة فضيع جهل مايجري وافضع منه أن تَدري.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد الرخم  قد تلقى دعوة للتكريم مطلع شهر يونيو من وزارة الثقافة التونسية كأحد أبرز المخرجين العرب ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي أقيم بتونس في الـ25 من أغسطس الماضي.