وزارة الشباب والرياضة تختتم ورشة "تأهيل العاملين مع الشباب"

عدن - منبر عدن - خاص

اختتمت في العاصمة  عدن، اليوم الاربعاء، ورشة "تأهيل العاملين مع الشباب"، التي نظمها "قطاع الشباب" بوزارة الشباب والرياضة، بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية، واستمرت ليومين.

وخلال الختام الذي حضره وكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات، أشاد وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، بـ "الجهود الكبيرة التي بذلها المشاركون خلال أيام الدورة وحرصهم على تلقي المعلومات والاستفادة من المحاضرات، متمنيا أن يترجم ذلك في الميدان وعلى أرض الواقع".

وأضاف، نحن في وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، حريصون على تنفيذ العديد البرامج المتعلقة بالشباب، موجها شكره للمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، والوكالة الأمريكية للتنمية، على دعمهم لمثل هذه الفعاليات، باعتبارها عاملًا مساعدًا لرفع قدرات العاملين في قطاع الشباب وتحديد احتياجاتهم.

وخرجت الورشة، بعدد من المخرجات من بينها، "امتلاك مدراء المكاتب ومدراء التنمية الشبابية والمرأة مهارات دراسة الاحتياجات وتقييمها، والقدرة على القيام بالمهام البحثية المرتبطة بالعمل الشبابي مثل مجموعات العمل المركزة، والجلسات البؤرية، وكذلك القدرة على صياغة المشاريع الشبابية، وإعداد وتقييم الحقائب التدريبية، فضلًا عن التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي لخدمة العمل الشبابي".

في ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الورشة، وعددهم 45 متدربًا ومتدربة يمثلون مدراء عموم الوزارة في جميع المحافظات المحررة، ومسؤولي البرامج الشبابية والمرأة في تلك المحافظات، وحاضر فيها الأردنيان، مدير عام البرامج في المعهد الديمقراطي NDI علي العمري، واستشاري التنمية الشبابية في المعهد د. علي عامر بني عامر.