رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بوزارة العدل

عدن - منبر عدن - خاص

اطّلع رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي "محسن يحيى طالب" اليوم الثلاثاء، على سير العمل في ديوان عام وزارة العدل، بالعاصمة عدن.

وخلال الزيارة التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى بوزير العدل القاضي بدر العارضة، ووكلاء القطاعات ومدراء عموم الإدارات العامة في الوزارة، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتحدث إليهم بكلمة توجيهية حثهم من خلالها على بذل المزيد من الجهد كل في مجال اختصاصه للارتقاء بعمل المحاكم في مختلف المحافظات المحررة.

ونوّه رئيس المجلس القاضي محسن طالب، إلى صعوبة المرحلة التي تعيشها بلادنا على كافة المستويات مشيراً إلى أن منتسبي السلطة القضائية يمثلون حالة أفضل فيما يتعلق بالحقوق المكفولة لهم، ومشدداً في الوقت ذاته على الالتزام بأداء الواجب.

وطاف رئيس مجلس القضاء ومعه وزير العدل بقطاعات شؤون المحاكم والتوثيق، والتخطيط والبنى التحتية، والشؤون المالية والإدارية، والمكتب الفني.

واستمع رئيس مجلس القضاء الأعلى من وزير العدل القاضي بدر العارضة، إلى شرحٍ عن طبيعة المهام التي يقوم بها موظفو ديوان عام الوزارة والصعوبات التي تعترض سير عملهم، مشيراً إلى أن عام 2024 هو عام تنفيذ النظام الإلكتروني القضائي حيث بدأ العمل في مجال الربط الشبكي بين ديوان الوزارة ومختلف المحاكم في العاصمة عدن، لتوثيق البيانات إلكترونياً وسهولة الاطلاع على المعلومات واختصار الوقت والجهد.

وثمّن وزير العدل، الاهتمام الدائم من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى في الوقوف على أنشطة واحتياجات الوزارة لما من شأنه الارتقاء بعمل. السلطة القضائية.