اجتماع طارئ لقيادة المقاومة الجنوبية بمحافظة لحج بشأن الحكم الصادر ضد افراد من مقاومة المفلحي

لحج - منبر عدن - خاص.

عقد يوم امس الخميس 18 ابريل 2024 في محافظة لحج اجتماع هام لمجلس المقاومة الجنوبية بالمحافظة برئاسة القائد فضل الوسيع رئيس المجلس.

وناقش المجتمعون بالاجتماع الهام والطارئ الحكم الصادر من قبل المحكمة الجزئية - عدن ضد 7 من افراد من المقاومة الجنوبية من ابناء المفلحي بالاعدام ، استنكر المجتمعون هذا الحكم الذي وصفوه بالكيدي والجائر وصدر عن الاجتماع الهام بيان جاء فيه :

اننا في مجلس المقاومة الجنوبية العام محافظة لحج ندين ونستنكر الحكم الجائر الذي صدر في حق قيادة وافراد المقاومة الجنوبية بمديرية المفلحي  والصادر من محكمة استناف عدن بإعدام  7 من قيادة وافراد المقاومة الجنوبية وحكم بالسجن على الاخرين ،  ولهذا الامر الجائر فأن قيادة مجلس المقاومة الجنوبيه محافظة لحج تدين وتستنكر بأشد العبارات والكلمات الانسانيو لما صنف به افراد مقاومة المفلحي الذي تم تصنيفهم تصنيف ظالم وكيدي ، بأنهم عصابة تقطع وحرابه ظلما وباطلاً .

وقد ارسلنا سابقا مذكره في تاريخ 3 يناير 2021 م الى رئيس المحكمة الجزائية بعدن اكدنا لهم عن وضع الافراد بانهم افراد مقاومة يتبعون مجلس المقاومة الجنوبيو محافظة لحج ولهذا فأننا بمجلس المقاومة الجنوبية العام ، نرفض التهم الكيديه ولا نقبل في اي تصنيفات يصنف بها افراد مقاومة المفلحي .

كما بعث أيضا القائد العام للمقاومة الجنوبية العليا القائد ابو همام واكد بمذكره رسمية للمحكمة الجزائيه عدن عن سيرة افراد المقاومة بمديرية المفلحي ، والمتهمين بالحرابه ، فهي تهمه كيديه كاذبة ولا اساس لها من الصحة .


ومن هنا نؤكد للجميع بأن أفراد المقاومة بالمفلحي هم من ضمن النواه الاولى للمقاومة الجنوبية التي خاضت المعارك ضد الغزو الحوثعفاشي وكانوا في مقدمة الصفوف ، كما كانوا من ضمن القوات التي حافظت على الأمن والإستقرار في كلا من العاصمة عدن ومحافظة لحج.

وإذ نؤكد للجميع تضامننا ووقوفنا الكامل معهم والمطالبه بإنصافهم إنصافاَ عادلاً عرفا وقانونا ، كما نؤكد لرفقا الجبهات والسلاح أن لا ينجروا وراء من يريد زعزعة الوضع وزرع الفتن والخلافات بيننا فما زالت الجبهات مشتعلة ولازال العدو يتربص بنا من جميع الاتجاهات 
ولهذا نطلب من رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ونائب الرئيس القائد عبدالرحمن المحرمي والقائد العام للمقاومة الجنوبية العليا القائد ابو همام اليافعي بالتدخل وتحمل المسؤليه الكامله تجاه الحكم الجائر كون أفرادنا جزء من النسيج الجنوبي وممن قاوموا الغزو الحوثعفاشي ونطالبهم بالضغط والتدخل ووقف الحكم الجائر بحق افراد المقاومة المشمولين بالحكم الجائر.
 
كما نوجه رسالتنا ايضا إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى سعادة القاضي محسن طالب والنائب العام قاهر مصطفى وإلى رئيس التفتيش القضائي بالنظر في هذا الحكم الجائر وتشكيل لجنة تفتيش قضائي للإطلاع على الأدلة والإثباتات الذي تم اصدار هذا الحكم بموجبها .

والسلام عليكم ورحمة الله
صادر عن مجلس المقاومة الجنوبية - محافظة لحج - رئيس المجلس - القائد فضل الوسيع
2024-4-18

نسخه مع التحيه 
-الرئيس عيدروس الزبيدي 
-نائب الرئيس ابو زرعه المحرمي 
-قائد المقاومه ابو همام اليافعي 
-رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى الحوشبي
-النائب العام قاهر مصطفى 
رئيس التفتيش القضائي