منظمة غدق لللتنمية بالشراكة مع آراك جروب تختتم ورشة الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة بيافع

يافع - منبر عدن - خاص

اختتمت منظمة غدق للتنمية بالشراكة مع أرك جروب - مكتب اليمن - بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ورشة عمل الإنذار المبكر وتحدید الأسر المستضعفة، لتحدید عوامل الضعف والخطر في مجتمع جبل اليزيدي - الشهداء برء
محافظة لحج - مدیریة لبعوس يافع.


الورشة استمرت لثلاثة أيام بحضور أعضاء المجلس الاستشاري المحلي في المناطق المستهدفة وبحضور ممثلين عن المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وممثلين عن الشباب و المرأة.


الورشة هدفت إلى تحديد العوامل التي تزيد من تعرض الأطفال للخطر في المجتمعين المستهدفين، ووضع خطة عمل شاملة للبحث عن هؤلاء الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم.


وخلصت  النتائج لتحديد العوامل التي تمكن المشاركون من تحديد العوامل التي تزيد من تعرض الأطفال للخطر، والتي تشمل الفقر، والنزاعات المسلحة، والعنف الأسري، والحرمان من التعليم، وغيرها.

كما وضعت الورشة خطة مسح  لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي لوضع خطة مسح ميدانية شاملة للبحث عن الأطفال المعرضين للخطر، بناءً على العوامل التي تم تحديدها.


وتسهم الورشة بخطوة مهمة في جهود حماية الأطفال في يافع، حيث تساهم في بناء نظام إنذار مبكر يمكن من خلاله تحديد الحالات الأكثر ضعفاً وتقديم الدعم اللازم لهم قبل تفاقم الأوضاع.