نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف ست حاويات أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي

عدن - منبر عدن - القضائية.

أتلفت نيابة الصناعة والتجارة، بالعاصمة عدن، اليوم، أكثر من مليون وخمسمائة الف ما بين فيالة وامبولة وباكت من الأدوية غير الصالحة للاستخدام الآدمي لنقلها بواسطة حاويات حديدية جافة في القضية الجنائية رقم (47)غ.ج.
وأشرف على عملية الإتلاف وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي الدكتورة سمية القباطي بمعية لجنة من مختلف الجهات ذات العلاقة، حيث تضمن الإتلاف، العديد من الأصناف من الأدوية منها امبيتك ويونابسين ويوتاكسيم ويونيتراكس واوست واقراص الكلافوتك.
وخلال عملية الإتلاف، أكدت القاضي.د سمية القباطي، حرص النيابة التقيد بمعايير النقل والتخزين الأدوية ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وعدم التهاون مع المخالفين مع اللوائح والقوانين.. مشددة على ضرورة أن يستشعر التجار والمستوردين بحجم المسؤولية التي على عاتقهم تجاه المواطن والوطن.
وقالت وكيل نيابة الصناعة والتجارة بعدن:" إن هذا الإتلاف يأتي ضمن سلسلة من الإتلافات لعدد من قضايا  استيراد الأدوية المخالفة لشروط النقل والتخزين حيث باشرت النيابة التحقيق في هذه الوقائع بتكليف من معالي النائب العام وتمت الإجراءات بمتابعة عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي صباح علوان وبإشراف رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح باذيب، وكان لذلك أثر إيجابي إذ رأينا التزام التجار باستيراد الأدوية وفقا للوائح والقوانين". 
تمت عملية الإتلاف في مقلب المنطقة الحرة عن طريق إضرام النار فيها.